6 خلطات طبيعيّة للبشرة الدهنيّة

6 خلطات طبيعيّة للبشرة الدهنيّة

حلول لبشرتك الدهنيّة

مهما كان نوع بشرتك، ومهما كانت المشكلة التي تعاني منها، تبقى الخلطات الطبيعيّة هي الحل الأنسب للتخلّص منها، كونها تحتوي مكونات خالية من أي عنصر قد يوذي بشرتك على المدى الطويل. والبشرة الدهنيّة تتطلب عناية دقيقة. فما هي الخلطات المناسبة لها؟

ias

خلطة العسل والبيض
إمزجي جيّداَ ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من عصير الجزر وبياض بيضة، وضعي المزيج على وجهك لمدّة نصف ساعة، بعدها إغسليه بالماء الفاتر.هذه الخلطة ستمنحك بشرة نضرة ومشدودة.

 

 

خلطة العسل والإجاص
إهرسي نصف إجاصة مع ملعقة طعام من العسل وملعقة من اللبن وأقل من ربع كوب صغير من عصير الليمون، وضعي المزيج الذي حضرته على وجهك لمدّة ثلث ساعة، ثمّ إغسليه بالماء الفاتر.

 

خلطة النعناعوالبيض
إغلي القليل من أوراق النعناع، واتركيها حتّى تبرد، ثمّ أضيفي إليها صفار بيضة، وملعقة طعام من القشطة، وأخرى من زيت الزيتون، واتركي الخلطة على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وإغسلي وجهك من بعدها بالماء الفاتر.

 

 

 خلطة الليمون والبابونج :
إمزجي ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة طعام من العسل، وربع كوب من ماء البابونج، وضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

خلطة البقدونس والحليب:

إمزجي نصف كوب من البقدونس المفروم في الخلاط، مع ملعقتي طعام من الحليب، ثم إدهني بشرتك بالخليط، وأتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها إغسليه بالماء البارد.

 

خلطة الليمون والعسل
إمزجي ملعقة طعام من اللبن، مع ملعقة طعام من العسل وأخرى من الخميرة، مع نصف ملعقة طعام من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك لنصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ومرري على بشرتك قطعة من القطن المبللة بماء الورد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية