اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر

اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر

اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر

يعتبر الثوم من أقدم أنواع الخضار التي عرفت في العالم، ومع الوقت تمّ اكتشاف منافعه الصحيّة الجمّة، حيث يعد مضادا حيويا، وقاتلاً للفيروسات الضارة والبكتيريا والفطريات، ومقويّاً لجهاز المناعة، ومحارباً العديد من الأمراض. أمّا زيت الثوم، فيندرج في خانة العلاجات الفعالة في مجال العناية بالشعر. 

ias

 

                     اعرفي فوائد زيت الزيتون للشعر

 

يمنع زيت الثوم تساقط الشعر ويحسن جذوره بشكل عام، فالثوم يحتوي نسبة عالية من الكبريت، الذي يعتبر بدوره مكوناً أساسيّاً للكيراتين، الذي يقوّي فروة الرأس والشعر، أمّا السيلينيوم فهو يسهل الاستخدام السليم للفيتامين E، الذي يوفّر بدوره الحماية لخلايا جلدة فروة الرأس.(نصائح ياسمينة للعناية بالشعر) وليس هذا فحسب فزيت الثوم وبفعل مزج الزيت والثوم، يتحوّل إلى كنز من الفيتامينات، منها فيتامين C وفيتامين B-1 أو الثيامين، وفيتامين B-6 وفيتامين C  التي تعزز نمو الكولاجين، بالتالي قوة جذور الشعر، وتقوية نموّه. كما يحتوي عدداً من المعادن كاللكالسيوم، الفوسفور، النحاس، والمنغنيز.

 

                    تعلمي 3 خلطات لتطويل الشعر

 

طريقة الاستعمال:

بعدما تضعين حصوص الثوم مع زيت الزيتون لمدّة أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، افركي شعرك برفق بهذا الزيت، واحرصي على أن يصل إلى كافة جذور شعرك، ثمّ لفي شعرك بمنشفة ساخنة، وثبتيها جيداً، واخلدي للنوم. في اليوم التالي، اغسلي شعرك، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً، لتلاحظي الفرق بعد في أقل من شهر واحد.

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية