سعيدة الحميدي تنقل الجمال المغربي بلمسة سعودية!

لأن هدف ياسمينة الأوّل اطلاعك على كل ما هو جديد في عالم الموضة وآخر الصيحات، خصصنا لك مقابلة حصرية مع المصممة المغربية سعيدة الحميدي، المتواجدة في السعودية، لتتعرّفي على بداياتها وتطّلعي على أجمل تصاميمها بالإضافة الى مشاريعها المستقبلية ونصائح تخصّ بها المرأة السعودية . اليك تفاصيل المقابلة ! 

ias

 

كيف دخلت الى عالم تصميم الأزياء؟ 

شغفي وحبي للخامات والأقمشة والألوان دفعني في البداية الى التعمّق أكثر والتعرّف على عالم تصميم الأزياء، بالإضافة الى تشجيع الأصحاب والأقرباء ودعمهم المعنوي لدخولي رسمياً في هذا المجال وذلك بناءً على اعجابهم بالأزياء التي بدأت أصممها لنفسي. وحتى الأن مرّت 14 سنة وأنا أصمم ما بين السعودية والمغرب. 

 

ما هو خط الأزياء الذي تتبعينه والذي يحدد هويتك كمصممة أزياء؟ 

بالنسبة لي أبحث دائماً عن  بصمة خاصة بي تعرّف عن هويتي كمصممة. معظم تصاميمي ترتكز على فكرة القفطان، لكنني لا ألتزم بالقصات المغربية التقليدية، بمعنى آخر، خرجت عن المألوف من حيث القصات واستخدام أكثر من خامة ضمن تصميم واحد. [إكتشفي فساتين إيلي صعب لصيف 2014](http://إكتشفي فساتين إيلي صعب لصيف 2014)

 

من أين تستوحين تصاميمك وما الذي يميّزك؟ 

عدة عوامل تأثّر بي واستوحي منها تصاميمي، أهمّها السيّدة نفسها، والبيئة المحيطة بي. أنا أميّز المرأة السعودية عن سائر النساء الخليجيات وأكنّ لها الإعجاب إذ إنّها تحافظ على هوية القطعة التي تسعى لتصميمها أي بصمة المصمم نفسه وفي نفس الوقت تعكس شخصيتها على التصميم التي اختارته. 

 

[إكتشفي مجموعة Celine لصيف 2014 ضمن أسبوع الموضة في باريس](http://إكتشفي مجموعة Celine لصيف 2014)

 

كيف يخدم فنّ تصميم الأزياء تطوّر الموضة في المملكة العربية السعودية؟

الميزة في المرأة السعودية، أنّها سيدة منفتحة على كل الأذواق وكل التصاميم في كل دول العالم. هي ميّالة دائما لكل جديد يبرز جمالها، رائدة في ثقافة الإنفتاح على العالم، وذلك بحكم إلتقاء وتنوّع الثقافات في المملكة. 

 

ماذا تخبرينا عن مجموعتك لموسم خريف وشتاء 2014 وماذا عن القصات والألوان؟ 

أنا في صدد اصدار مجموعة تصاميم جديدة لخريف وشتاء 2014، معظمها مصمم بتقنية عالية من حيث التطريز وإختيار القصّات والألوان. لجأت الى الخامات المخملية الثقيلة التي تساعد على إبراز القطعة بشكل رائع بالإضافة الى أنها تناسب مناخ الخريف والشتاء. 

 

أخبرينا عن مشاريعك المستقبلية؟ 

أنا أتطلّع دائماً للأفضل ولكنني أبحث دائما عن ما يرضي السيدة الشرقية عامّةً. أطمح الى أن أشارك في عروض غربية لكن أنا أفضل التواجد في محيط المرأة العربية حيث أنّ خطيّ يتطلّب ذوق المرأة العربية وحاجتها أكثر من السيدة الغربية. تصاميمي تحمل الهوية العربية المحافظة. زيّني اطلالتك بسحر مغربي !

 

ما هي أبرز النصائح التي توجّهينها لقارئات ياسمينة ليواكبن موضة الموسم؟ 

أقول لكل امرأة " جسمك وسنّك هم الحكم " أنا لا أوافق من يتبع الموضة فقط لأنّها موضة الموسم. أنا أنصحها بإرتداء ما يناسب جسمها وسنّها ويبرز جمالها. لا شكّ أنني أواكب الموضة عن كثب ولكنني أتّبعها بنسبة ضئيلة، ليست المقياس الأساسي الذي أرتكز عليه في تصاميمي. 

 

الى أي فئة من النساء تتوجّهين في تصاميمك؟ 

لكل شرائح المجتمع الأنثوي، تصاميمي لها مكانها في خزانة كل أنثى من مختلف الأعمار. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية