سؤال

gomana
كيف اعلاج التهاب بشرتي ؟

انا بشرتي  دهنيه وحساسه ..من فتره التهبت بشرتي بشده وظهر عليها احمرار شديد     واستشرت  دكتور ان بشرتي تؤلمني فاجبني انه علي العكس بشرتي جيده ومثاليه حتي زاد الاحمرار اكثر فاكثر واصبحت تؤلمني طول الوقت ووصفلي  الطيب هذه المره كريم floxia osmosia>  وسارت بشرتي تؤلمني اكثر حتي اكتشفت ان الكريم منتهي الصلاحيه من علي الرغم من ان تاريخ الصلاحيه علي الغلاف من 2009 الي 2014 والتهبت بشرتي اكثر وفقدت الثقه ف كل المنتجات الموجوده ف الاسواق ممكن تنصحيني استخدم ايه لعلاج بشرتي

الأجوبة

miss.gh
miss.gh
0
0

مرحباً بك عزيزتي ,

تفضلي 7 طرق لتهدئة البشرة الملتهبة :
1-الثلج
للثلج فوائد عديدة للبشرة، فى مقدمتها محاربة التجاعيد وشد الترهلات وكذلك تلطيف الجروح أو الحروق بالإضافة الى ذلك يتميز بقدرته مذهلة على التخفيف من التهابات البشرة، حيث يعمل كمخدر أو مسكن للخلايا الموجودة فى المناطق المتعرضة للإلتهاب. فقط فى حالة تعرضك للإلتهاب، دلكي بشرتك بمكعب من الثلج لدقائق ثم لاحظي مظهر بشرتك وقد تحسن بشكل ملحوظ.

2- استخدمي الغسول الملطف
أحد اسباب حدوث الإتهابات او انتشار البثور هو تراكم البكتيريا والجراثيم على سطح البشرة، وفى هذه الحالة، لابد وأن تعتني بنظافة بشرتك جيدا واستخدام غسول خفيف يحتوي على مواد ملطفة Mild Cleanserويفضل أن يكون من احدى الماركات المعروفة مثل نيتروجينا.

3- اشربي الماء بكميات كبيرة
الماء عامل وقائي ضروري لإزالة السموم الموجودة فى الجسم والتى عادة ما تكون أحد الأسباب الرئيسية وراء ظهور البثور أو الحبوب الحمراء. كما انه من الصعب علاج الإلتهابات المنتشرة فى البشرة الجافة بالمقارنة بالبشرة الرطبة والجسم الذي يأخذ كفايته من الماء يوميا.

4- زيت الصبار
يحتوي زيت الصبار كمادة طبيعية على مواد مطهرة تقوم بقتل الجراثيم والبكتيريا فى المناطق الملتهبة من البشرة، كما أنه غني بفيتامين C و Aالمعروفين بقدرتهما الرائعة على تغذية البشرة وتجديد خلاياها وتهدئة البشرة وإعادة حيوتها ونضارتها من جديد.

5- عجينة البكينج صودا
تتميز بيكربونات الصوديوم بمفعول سحري فى التخفيف من التهاب البشرة، اصنعي مزيجا متماسكا من بيكربونات الصوديوم والماء وضعيهما على بشرتك ثم انتظري قليلا ولاحظي أن الإلتهاب قد خفت كثيرا.

6- زيت فيتامين E
من المعروف ان فيتامينE له قدرة رائعة على ترطيب البشرة وتهدئتها فى حالات حدوث الإلتهاب، يمكنك أن تحصلي على هذا الفيتامين من خلال تناول الكبسولات المتوافرة فى الصيدليات أو من خلال من وضع زيت فيتامين E مباشرة على البشرة الملتهبة وهو الإختيار الأرحج.

7- لوشن الكالامين المخفف
الكالامين هوعبارة لوسيون مكون من مزيج من أكسيد الزنك والحديد وينصح به الأطباء فى حالات حدوت التهاب البشرة أو الطفح الجلدي، ولكنه يوضع على البشرة مخففا بالماء. فى حالة فشل اي من الطرق السابقة فى علاج الالتهاب، يمكنك اللجوء لهذا الحل ولكن بعد استشارة الطبيب .

دُمتِ بصحة وعافية ()

2012 07 21 - 18:00

المزيد من الأسئلة على تجميل