أعظم 5 علاقات حب في التاريخ إنتهت بالزواج الأسطوري

أعظم 5 علاقات حب في التاريخ إنتهت بالزواج الأسطوري

أعظم 5 علاقات حب في التاريخ إنتهت بالزواج الأسطوري

لطالما لفتتنا قصص الحب التي عاشها أبطال الحرب والتاريخ، فتحدوا الموت ورَفضُ الآخرين لقصص عشقهم وإختاروا البقاء مع الشريك الذي يخفق قلبهم له، فانتهت بعضها بالزواج والبعض الآخر بالموت لأجل من يحب.

ias

 

فبعد علاقة الحب المأساوية التي خطّ نهايتها الكاتب الشهير شيكسبير لروميو وجولييت بالإنتحار في سبيل اللقاء في حياة أخرى، وصولاً إلى قصة عشق كليوباترا ملكة عرش مصر لأنتونيو الجنرال في الجيش الروماني، تابعي مع ياسمينة أشهر 5 علاقات في التاريخ التي تكللت بالزواج.

 

(اغلى فساتين النجمات والأميرات في العالم!)

 

1- باريس أمير طروادة وهيلينا: قصة الحب التي تسببت بزوال مملكة طروادة بحسب إلياذة هوميروس، واشتهرت هذه الملحمة الشعرية بحصان طروادة الذي إستعان به الأعداء للقضاء على المملكة بحجة إستعادة هيلينا زوجة الملك منيلاوس ملك أسبرطة.

 

2- نابوليون وجوزيفين: قصة العشق التي بدأت بزواج من أجل مصالح مادية وإنتهت بأعظم حب لا زالت تذكره الأجيال في قصص التاريخ، فحين بلغ نابوليون ال26 عاماً، تزوج من جوزيفين التي تكبره سناً وتملك ثروة هائلة والكثير من الممتلكات والأراضي. ولكن بعد عدة سنوات وقعا في الحب.

 

(5 إطلالات عرائس لم تنسها السنين!)

 

3- الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت: إنها الملكة البريطانية التي نعت وندبت زوجها ل 40 عاماً بعد وفاته بسبب الحب الذي كانت تكنه له! فبعدما إعتلت عرش إنكلترا عام 1837، تزوجت من قريبها الأمير ألبرت وعاشا أعظم قصة حب شهدتها الأجيال في ذلك القرن، ولكنها أصيبت بالإنهيار والكآبة بعد وفاته.

 

4- إليزابيث بينيت والسيد دارسي: التي تطورت علاقة الكره بينهما بسبب الإختلاف في التسلسل الهرمي الاجتماعي بينهما، فدارسي المغرور يأتي من عائلة عريقة وثرية ولديه سمعة جيدة في المجتمع، أما أليزابيث فهي من الطبقة الوسطى. وبالرغم من رفضها له بعدما وقع في حبها، إلا أنها إكتشفت لاحقاً بأنها لا تستطيع تخيل حياتها من دونه.  

 

(صور 5 فساتين زفاف ارتدتها الأميرات!)

 

5- الملك شاه جهانو  وزوجته أرجمند بانو: أرجمند هي الزوجة الثالثة والمفضلة عند الإمبراطور المغولي شاه، تزوجا حين كان يبلغ من العمر 15 سنة وهي لا تزال فتاة مراهقة وأنجبت منه 14 طفلاً، وبسبب دلالها له في عشقها أطلق عليها إسم ممتاز محل. ممتاز توفيت سنة 1629، وتخليداً لذكراها قام الملك بتشييد ضريح ضخم يحمل إسمها، وهو تاج محل في الهند.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية