5 حيل لتحصلي على بطن ممسوح يوم الزفاف

5 حيل لتحصلي على بطن ممسوح يوم الزفاف

5 حيل لتحصلي على بطن ممسوح يوم الزفاف

التخلص من الوزن الزائد والحصول على بطن ممسوح هما رغبة كل فتاة يقترب موعد زفافها وتريد أن تشعر بالراحة والأناقة في فستانها الأبيض! لهذا السبب تخلصي من الإنتفاخ واشعري بالثقة والسعادة في ثوب الزفاف من خلال هذه الحيل والنصائح التي يمكنكِ تطبيقها قبل أسبوع من موعد الزفاف:

ias

 

(رجيم التمر واللبن لخسارة الوزن قبل الزفاف!)

 

– شرب السوائل للترطيب ومنع الإنتفاخ:

إبدأي بشرب الكثير من السوائل قبل يومين من موعد الزفاف لأنها ترطّب البشرة وتعمل على تليين المعدة والوقاية من الإمساك، وبهذه الطريقة لن تشعري بالإنتفاخ خلال الإحتفال بأهم يوم في حياتكِ وستحصلين على أجمل إطلالة. ولكن إنتبهي عزيزتي من المياه الغازية أو الصودا وأكثري من تناول مياه الشرب والشاي الأخضر.

 

– كمية الوجبات وإنتظامها:

تحضيرات الزفاف تطلّب مجهوداً كبيراً منكِ وتأخذ الكثير من الوقت، لهذا السبب تهملين وجبات الطعام أو تتناولينها بسرعة، فتشعرين بالإنتفاخ يوم الزفاف رغم عدم شعوركِ بالجوع. تجنبي هذه المشكلة التي ستتسبب بظهور الوزن الزائد يوم الزفاف وركّزي على تناول وجبات صغيرة ومضغ الطعام بهدوء، وأن تكوني وحدكِ على مائدة الطعام كي لا تتحدثي مع أحد كي لا تبتلعي الهواء فترتفع نسبة الغازات في المعدة والأمعاء. 

 

(أكثر من سبب وراء انتفاخ البطن!)

 

– تجنبي الأطعمة المنتجة للغازات:

وهذه الأطعمة لا تنحصر بالخضار والحبوب والأليفاف كالملفوف أو الفاصولياء بل تتعداها إلى المحليات الصناعية والحلويات والخبز والعلكة والجبنة.

 

– الرياضة قبل الزفاف:

الرياضة لا تساهم فقط في إعادة النشاط للدورة االدموية وخسارة الوزن الزائد، بل تسرّع أيضاً في عملية إزالة الغازات من الأمعاء. ولهذا السبب قومي بالقليل من الركض أو المشي السريع قبل أسبوع من الزفاف كي تتخلصي من التوتر والإنتفاخ، والشعور بالنشاط الذي يعزز قدرتكِ على إستيعاب الضغوطات التي تحيط بكِ ويساعكِ على تنفيذها بأسرع الطرق، بالإضافة إلى تحسين هيأتكِ الخارجية يوم الزفاف. 

 

 

(تمارين للحصول على بطن ممسوح!)

 

– نشاطات الإسترخاء:

ترك منزل العائلة والعيش في منزل جديد حيث تقع مسؤولياته على عاتقكِ وزوجكِ، أو حتى الخوف من أن لا يتّم الزفاف كما خطّطت له، بالإضافة إلى الكثير من الأفكار التي تبعث التوتر والقلق في خواطركِ ستتسبب بإنبعاث هورمونات التوتر التي تعيق الجهاز الهضمي، فتنتج الأوجاع في المعدة والإنتفاخ. لهذا السبب ننصحكِ أنه وبالرغم من إنشغالاتكِ قبل الزفاف، لا تنسي أبداً تدليل نفسكِ بجلسة مساج خاصة، أو حتى الإستمتاع بحمام دافئ مع الفقاقيع أو تجربة أي نشاط يساعد على التخلص من التوتر.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية