4 خلطات لتنظيف البشرة يوم الزفاف

خلطات تنظيف البشرة يوم الزفاف | افضل وصفات طبيعية للعروس

خلطات تنظيف البشرة يوم الزفاف | افضل وصفات طبيعية للعروس

بما أنّ الخلطات الطبيعيّة لها تأثيرها الكبير على جمال العروس، لا يجب أن تتناسيها يوم الزفاف، فرغم الضغوطات واللحظات التي تسابق نفسها في هذا النهار، عليك أن تمنحي نفسك ساعة ونصف على الأقل، للعناية بنظافة بشرة جسمك ووجهك، وهنا تعلّمك كيفية تحضير بعض الخلطات السريعة لتنظيف بشرتك  صباح يوم زفافك: 

ias

 

خلطة ماء الورد وعصير الليمون الحامض: بعد غسل وجهك صباحاً بالماء والصابون، وقبل الدخول إلى الاستحمام، أحضري القليل من ماء الورد وعصير الليمون الحامض، وضعيه على وجهك، وأكملي استحمامك، من ثمّ أزيلي الخلطة عن وجهك بالماء الفاتر. فالمكونان معاً يحدثان تأثير النضارة والتألّق على البشرة. 

 

               5 أخطاء ترتكبها العروس مع الخلطات الطبيعية

 

خلطة العسل وزيت الزيتون: ما إن تستيقظي صباحاً، احضري ملعقة من العسل وأخرى من زيت الزيتون، واخلطيهما جيّداً، ثمّ مسدّي الخلطة على وجهك، وتركيها لمدّة عشر دقائق، ومن بعدها أزيلي بالماء البارد، ثم الفاتر. فمن شأن هذه الخلطة تنظيف بشرتك ومنحها قدراً وافياً من الترطيب. 

 

خلطة الرمان وزيت اللوز: قبل ليلة من زفافك، اطحني القليل من حبوب الرمان، حتّى تصبح كالبهار، وعند الاستيقاظ صباحاً أضيفي إليها القليل من زيت اللوز، لتحصلي على مزيج أشبه بالمقشّر، واتركيها حتّى تنتهي من الاستحمام، من ثمّ افركي وجهك بها، لمدة خمس دقائق، وأزيليها بالماء الفاتر. 

 

خلطة الزبادي والعسل: أحضري ملعقة من لبن الزبادي، وأضيفي إليها أخرى من العسل، وضعيها على وجهك لمدّة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واحرصي أن تتركيها المدة اللازمة على وجهك، لا أقل، ولا أكثر. فهذه الخطلة تشكّل  قاعدة مثاليّة لتحضير البشرة للماكياج في اليوم الكبير. 

 

           5 نصائح للجلسة التجريبية لماكياج الزفاف!

 

من الضروري أن تدركي أنّ للخلطات يوم الزفاف  تأثيراً رائعاً، شرط تجربتها من قبل، فكل بشرة تتفاعل مع الخلطات والمواد الطبيعيّة بطريقة مختلفة، ولأنّ الخطأ هنا ممنوع، ولا يمكن تصحيحه، عليك أن تجرّبيها قبل موعد زفافك للمرة الأولى قبل أسبوع على الأقل. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية