خطوات تضمن لك نعومة شعرك قبل الزفاف

خطوات للحصول على شعر ناعم للعروس قبل الزفاف

خطوات للحصول على شعر ناعم للعروس قبل الزفاف

لأنّ جمال تسريحة الشعر يوم الزفاف هي من أولويّات كل عروس، ونجاحها مفتاحٌ لتألق إطلالتها، وضمانة للحصول على إعجاب المدعوين والحاضرين. وكي تحققي أنت هذا الهدف، عليك المحافظة على نعومة شعرك، من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية:

ias

 

1- استعمال البلسم المنعّم: قبل ثلاثة أشهر من زفافك، وفي حال كنت من اللواتي لا يستعملن الشامبو المنعّم أو البلسم، احرصي على استخدامه، خصوصاً عند الأطراف وعلى وتيرة دائمة. بهذا يعتاد شعرك على هذه المادة المنعّمة، بشرط أن تلتزمي بالطريقة الصحيحة لوضعه، أي الانتظار عشر دقائق على الأقل قبل تنظيفه بالماء.

 

              كيف تصنعين شامبو الشعر والبلسم في المنزل؟

 

2- إبعاد مجفف الشعر عن الشعر: للتأكد من أنّك تضعين شعرك في السكّة الصحيحة للنعومة، احرصي عند تجفيفه بالمجفف الكهربائي أو السشوار على إبعاده عن شعرك، وليس إالصاقه به، لأنّ حرارته العالية تساهم في زيادة جفافه، مما يجعله صعب التسريح على المدى الطويل.

 

3- طريقة تجفيف الشعر: إيّاك وتجفيف شعرك بطريقة الفرك، فهذه العادة الخاطئة والشائعة المشتركة في تجفيف الشعر، تؤذي إلى حد كبير شعرك، وتضعفه، وتساهم في تساقطه، وهنا عليك التجفيف على طريقة التربيت للحصول على شعر ناعم يوم الزفاف.

 

4- الابتعاد كلياً عن المواد الكيماويّة: اتبعي برنامج عناية متكامل من ناحية الابتعاد عن المواد الكيماويّة، والحرص على الوصفات الطبيعيّة التي تعتني بشعرك مرّة واحدة على الأقل أسبوعياً، والتركيز على مكونات العسل وزيت الزيتون.

 

                          خلطات من الطبيعة لتنعيم الشعر

 

5- استعمال الأصابع: بعد تجفيف الشعر، وقبل تسريح الشعر بالمشط أو الفرشاة، حاولي فرد شعرك بواسطة أصابعك، فبهذه الطريقة تخففين من حدّة تعريضه للأدوات القاسية، وتحققين هدفك بالشكل الأسرع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية