5 نصائح غذائية تخلّص العروس من دهون البطن

نصائح رشاقة وغذاء لتحصل العروس على بطن ممسوح قبل حفل الزفاف

نصائح رشاقة وغذاء لتحصل العروس على بطن ممسوح قبل حفل الزفاف

لأنّ الدهون المتراكمة في منطقة البطن هي أكثر المشاكل المزعجة التي تعانين منها قبل موعد حفل الزفاف، فتتحول بالنسبة إليك إلى كابوس قلّما تخيّلتها ظاهرة للعيان في الفترة المقبلة، من المفيد أن تدركي أهم نصائح الغذاء والرشاقة المفروض عليك إتباعها لتحصلي على بطن ممسوح ومعدة خالية من أي أثر للدهون! نفّذي تعليمات ياسمينة، وكوني على ثقة بأنّك ستكونين العروس الأكثر رشاقة في زفافها: 

ias

 

      4 قواعد تضمن رشاقة العروس خلال تحضيرات الزفاف

 

1- تخلي تماماً عن المشروبات الغازية قبل ستة أشهر على الأقل من موعد الزفاف، فهي أكثر أنواع المشروبات التي تتراكم في تلك المنطقة من جسمك، واستعيضي عنها بالمياه والعصائر الطبيعية شرط عدم المبالغة في كميّتها. 

 

2- خفّفي استهلاك الملح، فالمهمة الرئيسية للصوديوم هي مساعدة الجسم على الاحتفاظ بالماء، وهو سببٌ كبير يؤدي إلى الانتفاخ، لذا خفّفي من الأطعمة المالحة واستبدليها بالخضروات الطازجة، واستخدمي التوابل المختلفة لإضفاء النكهة إلى طعامك، كما عليك أن تحترسي من وجبات الطعام المجمّدة والأغذية المصنّعة، التي تستخدم الصوديوم اضافة للمساعدة في الحفاظ على الأطعمة لفترة أطول.

 

            4 أخطاء ترتكبها العروس مع الرجيم

 

3- لتحافظي على سلاسة عملية الأيض داخل جسمك وتسريعها، أي حرق العدد الأكبر من السعرات الحرارية، جربي دوماً تناول وجبات صغيرة في كثير من الأحيان خلال النهار. 

 

                   حيل فعالة لتسريع الأيض

 

4- انتبهي إلى أهمية البروبيوتيك، فسواء كنت تتناولين الأطعمة الغنية به كالزبادي، ابدئي قبل الزفاف في أخذ مكمّلاته، بعد استشارة طبيبك، فهو يعمل على تنظيم توازن البكتيريا الجيدة في الجسم، والمساعدة في عملية الهضم. 

 

5- مارسي أنواع الرياضة التي تساعد في إزالة الدهون من هذه المنطقة، كالمشي لمدة نصف ساعة يومياً، وركوب الدراجة الهوائيّة، وتمارين شدّ المعدة، من دون نسيان اليوغا التي لها فعاليّتها في هذا المجال. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية