نصائح للعروس لترفض المساعدة بلباقة خلال تحضيرات الزفاف

 نصائح للعروس لترفض المساعدة بلباقة خلال تحضيرات الزفاف

نصائح للعروس لترفض المساعدة بلباقة خلال تحضيرات الزفاف

خلال تحضيرات الزفاف، يكثر الناس الذين يحبون مد يد العون والمساعدة، منهم من يقّدمها عن حسن نيّة، ومنهم من يخفي بعض الخبايا، ويعرضها عليك بهدف الفضول ومعرفة التفاصيل، أو حتى إفساد أمر ما في أسوأ الأحوال. لتفادي ذلك يمكنك رفض المساعدة، ضمن القواعد الإجتماعيّة والإتيكيت، ومن دون جرح مشاعر أحد. إليك بعض الأساليب:

ias

 

         4 مطبات تقعين فيها خلال التحضير للزفاف

 

1- التأكيد أنّ كل التحضيرات تجري على قدم وساق، وأنّ ما يعرضون المساعدة فيها قد تمّ، وأنّ لا حاجة لتحميلهم الأمر، بإعتبار أنّ التفاصيل في هذا المجال قد تمّ إنجازها. ولا تنسي أن تظهري إمتنانك الكبير، وأن تتمني لو كان هناك بعض الأمور التي لم تنُجز لعهدها إليهم. 

 

2- خلال تحضيرات الزفاف، لا تكثري من سرد التفاصيل، لأنّك بذلك أنت السبب في تدخلاتهم اللاحقة، بل إكتفي بالنقاط والعناوين العامة، حتّى تتجنّبي  إعطاء اي رأي غير محبّذ به في الفترة المقبلة. 

 

    4 واجبات موكلة لوالدتك خلال تحضيرات الزفاف

 

3- عند تدوين الأسماء، والتكّلم في التفاصيل الدقيقة والشخصيّة للتحضيرات، إحرصي على أن تكوني مع المقربين وليس معهم، فتجنّبي فتح الأحاديث لأنّك بذلك تمنحينهم الفرصة في إعطاء الآراء والتعليقات، وهو آخر ما أنت بحاجة إليه. 

 

4- أطلبي من خطيبك رفض أيّ مساعدة أنتما لستما بحاجة إليها من قبل عائلته، لا أن يطلب منك الرفض، لأنّه بذلك يضعك أمام موقف محرج، قد يبعد أقاربه عنك. 

 

    تصرفات العروس المزعجة في تحضيرات الزفاف

 

5- تأكدي من أنّ طريقة رفضك ستكون ناعمة، لا أن تتكلّمي بفوقية وتشعريهم أنّك لست بحاجة إليهم، وعبّري عن أنّك مقدرّة لمشاعرهم الطيبّة، مؤكدة دائمًا أنّ حضورهم هو المساعدة الأثمن بالنسبة إليك. 

 

6- في حال شعرت بإلحاحهم، أوكلي إليهم المهام التي لا تكشف تفاصيل زفافك، والتي تتّسم بالبساطة إلى حد كبير. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية