التزمي بإتيكيت مواقع التواصل الاجتماعي يوم زفافك

اتيكيت الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي | انستغرام وفايسبوك وتويتر

اتيكيت الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي | انستغرام وفايسبوك وتويتر

أنت من اللواتي يعشقن مواقع التواصل الاجتماعي، فلديك الكثير من المتابعين على صفحتك في انستغرام، وتعبرين عن آرائك بشكل يومي عبر الفايسبوك، وتتابعين بجديّة كل جديد على تويتر. حالك كحال الكثيرات لا بل الغالبيّة، ولكن يوم الاحتفال بزفافك يخضع هذا الشغف لمجموعة من الأصول والمعايير التي تندرج تحت إطار الإتيكيت في كل ما يتعلّق بهذه المواقع: 

ias

 

        4 تصرفات خاطئة تخرقين بها إتيكيت الزفاف

 

– الدعوات: رغم شيوع حال دعوة الأصدقاء إلى حفل الزفاف بواسطة الفايسبوك، إلا أنّ الخطوة ما تزال غير مقبولة من ناحية الإتيكيت، فمن غير المنطقي توقّع تلبية دعوة زفافك لمجرّد وضعها على الفايسبوك، ووضع الـ tags  أي تحديد المدعوين، لذا وفي حال أحببت إتباع هذه الخطوة للأصدقاء خارج بلادك، او البعيدين جداً عنك، عليك إرفاقها بإتصال هاتفي. 

 

– الـ Selfie: هذه الطريقة في التصوير التي تسيطر على عقولنا ومجتمعاتنا بشكل غريب، رغم عدم حداثة الفكرة، مسموحة لك يوم الزفاف بشرط عدم المبالغة، وتحويل مناسبة كلاسيكيّة كالزفاف تحدث مرّة في العمر إلى مجرّد مناسبة مميّزة لالتقاط الصور، فهذا الأمر سيزعج بقيّة المدعووين بشكل جدي. 

 

– نشر الصور: من المفضّل ألا تنشري صوراً للمدعووين بعد الزفاف أو خلاله من دون استشارتهم، فليس من اللائق إطلاقاُ، ولمجرّد أنّك العروس، أن تبدئي بعرض الصور بشكل يؤدي إلى إحراجهم. ومن الأفضل أن تحصري الأمر بنشر صورٍ لك ولعريسك. 

 

       أسوأ أنواع الصور التي تُنشر على فايسبوك

 

– الـ Tweets أو الـ Status: لا تبالغي في التغريدات أو الجمل المعبّرة يوم زفافك، ولا تشعري المحيطين بك بإدمانك على مواقع التواصل الاجتماعي في أكثر أيّامك أهميّة ودقّة. وتفادي وضع التعليقات على كل ما يحصل على صفحتك على الفايسبوك. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية