6 سبل لحماية بشرة العروس من الحروق في شهر العسل

سبل حمابة بشرة العروس من حروق الشمس خلال رحلة شهر العسل

سبل حمابة بشرة العروس من حروق الشمس خلال رحلة شهر العسل

حتّى لا تتحول رحلة شهر العسل إلى فترة تعاني فيها بشرتك من الحروق، نتيجة تعرّضك لأشعة الشمس، خصوصاً إذا كان الشاطئ وجهتك، وحتّى تظل السعادة والراحة هما أكثر ما يخيّما على الأيّام التي تلي حفل زفافك، من المفيد أيّتها العروس أن تدركي سبل حماية بشرتك من حروق الشمس خلال رحلة شهر العسل: 

ias

 

1- اعمدي دوماً على تطبيق كريم الوقاية من الشمس بطريقة مثاليّة، أي كل ساعتين، مما يجعله أساسي في حقيبة يدك، لمعاودة وضعه خلال النهار. ومن المهم بطبيعة الحال أن تكوني قد جربّته في وقت سابق، ومتأكدة من فعاليّته ومدى ملاءمته لبشرتك. 

 

       5 أخطاء خطرة ترتكبينها بحق كريم الوقاية من أشعة الشمس

 

2- ضمّني نظامك الغذائي خضار الطماطم، خصوصاً في الأطباق المطهوة، لأنّها تحتوي نسبة عالية من الليكوبين، الذي يمكنه أن يساعدك في حماية البشرة من حروق الشمس. ولا تنسي تناول السالمون وأسماك القريدس التي يمكنها تأدية دوراً مشابهاً. 

 

3- أكثري من تناول المياه، والعصائر الطبيعية، لتحافظي على رطوبة بشرتك، وحمايتها من الجفاف، ولا تغفلي عن أهميّة الشاي الأخضر الذي يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية بفعل مركبات الـ "كاتشين" التي فيه ،والمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في السيطرة على الالتهابات ومنع الحساسية. 

 

      خطوات جديدة لضمان ترطيب بشرة العروس قبل الزفاف

 

4- لا تتعرضي للشمس في أوقات الذروة أي من الحادية عشر صباحاً حتّى الثالثة ظهراً،  ولتكن هذه الساعات وقتاً للنزهات وعدم البقاء على الشاطئ، والاستفادة من العزلة والهدوء الذي يمنحه لكما الأخير في أوقات أخرى من النهار. 

 

5- رغم أنّك تحصلين على الفيتامين D من أشعّة الشمس، ولكن اعرفي أنّ أخذه عن طريق الكبسولات يعمل على الوقاية من الحروق في دور إيجابي مزدوج لصحتك وبشرتك. 

 

     تعانين من نقص الفيتامين د؟ إليك الأسباب والأعراض

 

6- انتبهي إلى انواع الأدوية التي قد تأخذينها، والتي يمكنها أن تكون ذات تركيبة معززة للتعرض بشكل أكبر للحروق. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية