أجمل 6 أماكن لتمضية شهر العسل في اسبانيا

يمضي العروسان أشهراً طويلة في التحضير ليوم الزفاف وسرعان ما ينتهي الحفل الضخم في ساعات قليلة تترك العروسين متعبين من التحضيرات والمسؤوليات الخاصة بالزفاف. إلا أن فترة شهر العسل هي من أهم العطلات التي يمضيها الزوجين سوياً إذ أنهما يتعرفان من خلالها على العادات اليومية الخاصة بكل منهما كما تبعدهما عن الإرهاق والتعب اللذين سيطرا على حياتهما في الآونة الأخيرة.

ias

 

وعند التخطيط والتحضير لشهر العسل، أنت بحاجة إلى معرفة ما الذي تبحثين عنه في هذه العطلة؟ هل تريدين تمضية الوقت مسترخية على شاطئ البحر أم تريدين التعرف على معالم أثرية وحضارات جديدة؟ أنت حتماً تبحثين عن وجهة سياحية رومنسية تجمع بين الإسترخاء والإستجمام من ناحية وبين الأماكن العالمية المهمة والسياحية. إختاري اسبانيا وجهةً لرحلة شهر العسل واكتشفي مع ياسمينة أجمل 6 أماكن يمكن أن تزوريها مع زوجك.

 

معبد ديبود التاريخي

 

تم بناء معبد ديبود في جنوب دولة مصر في بداية القرن الثاني وقدّم لاحقاً في العام 1968 إلى إسبانيا كعربون شكرٍ للمساعدة التي قدّمتها البلاد في الحفاظ على الآثار التاريخية المصرية والمعابد القديمة الفرعونية فتمت إعادة بنائه في مدينة مدريد. يقع هذا المعبد في وسط حديقة Parque del Oeste بالقرب من القصر الملكي في العاصمة الإسبانية. ننصحك بزيارة هذا المعبد واكتشاف الآثار العربية التي جذبت السياح في وسط الدول الأوروبية.

 

لا تفوّتي زيارة منطقة أندلوسيا في جنوب اسبانيا

 

أما إن كنت تحبين اكتشاف المعالم الأثرية والتاريخية فلابد لك من زيارة منطقة أندلوسيا في جنوب اسبانيا والتعرّف إلى الحضارة الإسبانية من خلال الفولكلور والتراث الإسباني العريق. شاهدي استعراضات الفلامنكو ومباراة مصارعة الثيران اللذين تشتهر بهما اسبانيا واكتشفي واحداً من أكبر مساجد العالم والذي يحتوي اليوم على قبر كريستوف كولومبوس وعلى مقر ملكي سابق. كذلك بإمكانك تمضية الوقت في اندلوسيا في مشاهدة المواقع الطبيعية كالشواطئ والجبال المغطاة بالثلوج.

 

شواطئ منطقة كاليلا دي بالافروغيل

 

إقصدي منطقة كاليلا دي بالافروغيل Calella de Palafrugell للإسترخاء وتمضية بعض الوقت على شاطئ البحر. إستمتعي بمشاهدة جمال الشاطئ الإسباني بعيداً عن المناطق المكتظة بالسياح والسكان. إحرصي على أن تمضي بعض الوقت في هذه المنطقة الخلابة لتتمكني من مشاهدة الحدائق النباتية والمحال التجارية المحلية حيث تجدين المنتجات الاسبانية التقليدية.

 

شواطئ بلايا كالا سالادا في ايبيزا

 

على الرغم من وجود مئات الأسباب التي تدفعك إلى اختيار اسبانيا وجهةً لشهر العسل، إلا أن شواطئها تحتل المراتب الأولى من دون أي شك! إستمتعي بزيارة مدينة ايبيزا وشواطئ بلايا كالا سالادا Playa Cala Salada لتكتشفي روعة الشواطئ الرملية الإسبانية والمياه المتوسطية الدافئة. سواء كنت تريدين الإستمتاع بالوقت، او تمضية أوقات هادئة ورومنسية مع زوجك، تقدّم لك شواطئ بلايا كالا سالادا أجمل الأوقات والنشاطات التي لا تنتسى.

 

إستمتعي بمشاهدة نافورة السحر في برشلونة

 

إنها وجهة سياحية رومنسية بامتياز لابد لك من زيارتها عندما تقصدين اسبانيا لتمضية شهر العسل. تتميز هذه النافورة بجمالها الساحر وبالموسيقى التي تتراقص على أنغامها النافورة. تقع نافورة السحر في مدينة برشلونة امام المتحف الوطني دي آرت كاتالونيا Museu Nacional d’Art de Catalunya وبالقرب من ساحة اسبانيا أو بلازا اسبانيا.

 

المناظر الطبيعية الخلابة في حديقة ماريا لويزا بارك

 

تم إنشاء حديقة ماريا لويزا بارك في العام 1929 في مدينة اشبيلية وهي تجمع بين أجمل الحدائق والنافورات والبحيرات والممرات بين الأشجار والمياه وهي مثاليةً لتمضية أوقات ما بعد الظهر بأسلوب رومنسي. تحيط هذه الحدائق ساحة اسبانيا أو يلازا اسبانيا في اشبيلية التي تضم اليوم معظم المقرات الحكومية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية