المزاج السيء بين المأكولات المسموحة والممنوعة!

المزاج السيء

المزاج السيء

كما يمكنك التحكّم بمزاجك السيء بالألوان والروائح، أيضاً للمأكولات التي تتناولينها تأثير على حالتك النفسية هذه ، إجابية وسلبية. اكتشفيها بالتفاصيل. 

ias

 

                               ( 3 روائح تحسّن مزاجك!)

 

– هل تشعرين بالضغط والتوتر؟

 إذا كان الشعور الذي يسيطر عليك يشابه ناراً متّقدة في داخلك أو كأنّك ترزحين تحت وطأة آلاف الكيلوغرامات المتراكمة فوق أكتافك، فننصحك بتناول المأكولات المكوّنة من القمح كونها تحتوي على المغنيسيوم الذي سيريحك من هذا الاحساس. تناولي أيضاً الأسماك وخصوصاً السلمون كونها تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 التي تخفف تشنّج العضلات. 

 

– هل تشعرين بالغضب وتجهلين الأسباب؟ 

الحلّ بسيط جداً لهذا الشعور، لأنّه عبارة عن كوب من الشاي الأخضر المغليّ ولكن من دون أن تضيفي السكّر بل اختاري العسل للتحلية. ولكن من المهمّ جداً، أن تبتعدي عن الحلويات والشوكولاتة التي تعزز هيجان الأعصاب وتضاعف الانفعال. 

 

                (اختبري نفسك : أي نوع من السكاكر أنت؟)

 

– هل تفتقدين للشعور بالاندفاع؟ إذا كان الشعور بالكسل يسيطر عليك وتحتاجين الى جرعة من النشاط، ابتعدي كلياً عن الكافيين كي لا تضاعفي دقات قلبك وترفعي ضغط دمك وتكون النتيجة توتّر وعصبية زائدة وتبنّي السبانخ! 

 

 

– هل تعانين من تأرجح المزاج وينعتك الآخرون بغريبة الأطوار؟

فهذا يعني انك بحاجة ماسّة الى الطاقة ولكن احرصي أن تزوّدي جسمك بالأطعمة التي تشحنه من دون أن تكوني أعطيته جرعة مبالغاً بها من السكّر! لهذه الغاية اختاري الفواكه وخصوصاً التفاح، الموز، الفراولة والدراق ويمكنك تناول ملعقتين من زبدة الفستق. 

 

        (هل تسألين عن عدد العسرات الحرارية في الفواكه؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية