اكتشفي مصادر الفيتامين د المتعددة

مصادر الفيتامين د

مصادر الفيتامين د

هل تفشلين في الحصول على الفيتامين د الضروري لصحّة عظامك من خلال التعرّض لأشعة الشمس؟ لا تخشي، لأنّ ياسمينة أخذت على عاتقها أن تجمع لك مصادر هذا النوع من الفيتامينات بالتفاصيل. 

ias

 

                   (اختبري صحتك: هل أنت عرضة لنقص الفيتامين د؟)

 

–  سمك السلمون: إضافةً الى اعتناء هذا النوع من الأسماك بصحّة القلب كونها غنية بالدهون الصحية، فإنّ نصف فيليه من السلمون تحتوي على 1260 ميلليغرام من الفيتامين د أي ضعف حاجة الشخص الواحد اليومية. لا تترددي في تناولها في السوشي، طازجة أو مطهية. 

 

– حبوب زيت السمك: لا شكّ أن فوائد هذا النوع من المكملات الغذائية تجعله يستحقّ لقب الطبيب المنزلي وهذه المرّة يُظهر قدراته في ميدان تزويدك بالفيتامين د، فحبّة يومية منه تكفيك صون صحّة عظامك من دون تكبّد عناء البحث عن أشعة الشمس. 

 

                               (زيت السمك طبيبك في المنزل)

 

–  رقائق الذرة: إضافة الى كون هذه الرقائق المصنوعة من الحبوب تزوّدك بفطور صحّي قليل الدهون، فإنّها تمدّك أيضاص بكيمة الفيتامين د التي تحتاجينها يومياً ولو بنسب متفاوتة بحسب الماركة التي تبتاعينها، لذا ندعوك لقراءة الملصق على العلب بشكل دقيق. تناوليها مع الحليب كي تتأكّدي أن الحصة التي تحتاجينها من الفيتامين د قد حصلت عليها.

 

– الفطر: إن كان الطعم هو الحجّة الوحيدة التي تدفعك الى تناول الفطر الطازج غير المعلّب، فاعرفي أيضاً أن هذا النوع من الخضار يوفّر لك كمية نسبة مهمّة من الفيتامين د الذي تحتاجين اليها بشكل يومي وهي حوالي 27 ميلليغرام، إضافةً الى احتوائها على الفيتامين B5  المسؤولة عن إشراقة البشرة ونضارتها. 

 

                           (اليك أفضل 4 فيتامينات ضرورية للبشرة)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية