حذاري المزج بين هذه الأمور خلال تناولكِ الطعام!

اطعمة لا يجوز تناولها في الوقت نفسه | حذاري المزج بين هذه الأمور خلال تناولكِ

اطعمة لا يجوز تناولها في الوقت نفسه | حذاري المزج بين هذه الأمور خلال تناولكِ

كما في مختلف عناصر الطبيعة، تحتوى الأطعمة على عناصر كيميائيّة، قد تتفاعل بشكل سيء مع عناصر أخرى في معدتكِ، ما قد يسبّب لكِ إختلالاً هضمياً وحتّى حالة خطرة من التسمّم! فإكتشفي معنا ما هي الأمور التي يجب ألّا تتناوليها بشكل متزامن!

ias

 

مشروب الطاقة والحليب: إبتعدي تماماً عن مزجهما معاً، فالحامض في مشروب الطاقة يتحد مع بروتين الحليب لينجم عن هذا الإتحاد نوعٌ من الملح. هذا التفاعل يسبب انفصال بروتين الجبن وتجمعه حول بعضه ليعرف الحليب نوعاً من التخثّر، الذي قد يؤدّي إلى ألم في المعدة وحتّى إلى تقيّؤ.

 

للمزيد: اطعمة تجعلك تبدين كبيرة في السن!

 

المضادات الحيوية ومنتوجات الحليب: لا تتناولي أيّ من مشتقات الحليب مع المضادات الحيويّة لأنّ الكالسيوم في هذه المنتجات يتداخل ويعرقل امتصاص الجسم للمضادات الحيوية، ما يجعل تلك الأخيرة أقلّ  فاعليّة بكثير. إجمالاً، بإمكانك تناول وجبات تحتوي على منتجات الألبان، ولكن تأكّدي أن تكون على بعد ساعات قليلة من تناول المضادات الحيويّة.

 

عصير الجريب فروت والأدوية: شرب عصير الغريب فروت مع تناول بعض أنواع الأدوية قد يعزّز امتصاص الجسم للدواء، فإحذري من هذا الموضوع، لأنّ أي جرعة عاديّة قد تتحوّل إلى خطيرة بمجرّد تفاعلها مع العصير في المعدة!

 

الشمام: من المفضّل ألّا تتناولي معه أي صنف آخر من الأطعمة، الدسمة خصوصاً، لأنّه صعب الهضم بشكل كبير ولا يمكن هضمه مع أي شيء آخر، الأمر الذي قد يسبب لكِ ألماً لا يستهان به في منطقة البطن.

 

الفواكه الحمضية و الفواكه الحلوة: من الصعب جداً هضم الفواكه الحمضية مثل البرتقال، الجريب فروت، الرمان، الفراولة الأناناس، المندرين، الليمون، والكيوي  مع الفواكه الحلوة مثل الموز، التمر، الزبيب، والبابايا، التين الطازج والعنب عند تناولهما معاً، فتحاشي هذا الأمر قدر الإمكان وتفادي عسراً في الهضم وألماً أنتِ بغنى عنه!

قد يبدو لكِ أنّه من المستحيل مزج بعضٍ من الأطعمة التالية، ولكّنك غالباً ما تقومين بذلك من دون معرفتكِ من خلال تناولها في طبقين منفصلين مثلاَ، فتوخّي الحذر!

للمزيد: أخطر تصرفاتك بعد تناول الطعام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية