لماذا ألوان عيون الإنسان ليست حمراء أو صفراء؟

لماذا ألوان عيون الإنسان ليست حمراء أو صفراء؟

لماذا ألوان عيون الإنسان ليست حمراء أو صفراء؟

الإنسان بطبيعته ينجدب إلى الأمور التي لا يستطيع الحصول عليها، لهذا السبب تلفتنا ألوان العيون المختلفة عن التي نملكها ونتمنى في عقلنا الباطن لو نحصل عليها! ولكن هل تساءلتِ يوماً لماذا ألوان العيون هي فقط زرقاء أو خضراء أو بنية أو سوداء؟ لماذا ليست صفراء أو  حمراء أو حتى بنفسجية؟

ias

 

(دراسة تكشف سر التشابه بين الزوجين!)

 

كشف الباحثون أننا لا نملك عيوناً حمراء أو صفراء لأن قزحية عين الإنسان تنتج كمية قليلة من الخضاب أو الـ Pigment، وهي مادة كيميائية تشبه الصبغة ولكن وظيفتها الأساسية هي إمتصاص لون الضوء المنعكس عنها وتغييره، الموجودة في الجينات منذ ولادتنا. أما قزحية عين الحيوانات، فتنتج كمية كبيرة من الخضاب ولهذا السبب عيونهم صفراء.

 

(اكتشفي أسوأ 5 أخطاء في ماكياج العيون!)

 

أما النظرية الثانية فتقتصر على أن الألوان الحمراء أو الصفراء أو البنفسجية ليست داكنة بما فيه الكفاية لحماية قرنية العين من الأشعة ما فوق البنفسجية، مضيفين أن فئة قليلة من المصابين بالمهق حول العالم يملكون عيون حمراء لأن قزحية أعينهم لونها شفاف أو أبيض، فتعكس لون شرايين الدم الموجودة حول العين.  

 

(5 أسباب غريبة لعدم نمو شعركِ، أصلحيها!)

 

والجدير ذكره أننا جميعاً نولد بعيون زرقاء فاتحة اللون، ولكن الأهل يلاحظون تغيراً في اللون خلال فترة نمو الطفل، فيصبح الأزرق أسود أو أخضر أو بني مع الوقت، وهذا بسبب الجينات التي نرثها عن الوالدين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية