اكتشفي استعمالات خل التفاح الصحية

خل التفاح

خل التفاح

لخلّ التفاح باع طويل في الميدان الصحّي والطبي، لقدرته في مساعدتك على خسارة الوزن، وحرق الدهون، والمساهمة في الأدوية والعلاجات التي اعترف بها الأطباء منذ القدم. وفي الوقت الحالي وبموازاة التطورات الطبية لا زال لخلّ التفاح مرتبة مرموقة باعتباره الدواء الشافي في الحالات التالية. 

ias

 

                           (اكتشفي رجيم خل التفاح بالتفاصيل)

 

– آلام الظهر: إنّ الاستحمام في حوض مليء بالماء الساخن ومضاف اليه كوبين من خلّ التفاح لمدّة ثلاثين دقيقة تقريباً يخفف من آلام الظهر في المنطقتين السفلى والعليا، ويساهم في تلاشي العضلات وتخفيف تشنّجاتها. 

 

– آلام الرأس أو الصداع: من منّا لا يعاني من الصداع النصفي أو الشديد بعد يوم طويل ومتعب، حيث تصبح حتّى الأصوات والانوار غير محتملة؟! لهذا الألم، ننصحك بالاستلقاء في سريرك مع تطبيق ضمادات من الماء الساخن الممزوجة مع خلّ التفاح. لتخفيف رائحة الخلّ القوية، يمكنك إضافة بعض قطرات الزيوت المعطّرة. 

 

 

                   (اليك أفضل الزيوت للعناية ببشرتك)

 

– تشنّجات الأقدام: لتخفيف ألم تشنّجات القدم التي تصيبك بعد ممارسة الرياضة أو ليلاً خلال النوم، غطّسي خرقة من القماش في محلول من المياه الفاترة وخلّ التفاح ولفّيها بشكل ضمّاد ضاغط حول المنطقة المصابة. 

 

– السعال: تعانين من السعال بسبب الزكام أو حساسية موسمية وتشتدّ وطأتها خلال الليل خصوصاً؟ رشّي قليل من خلّ التفاح على وسادتك وانعمي بنوم هادئ طوال الليل. 

 

– آلام الحنجرة: لآلام الحنجرة لدى الخلّ الحلّ الأكيد! امزجي ملعقتين من خلّ التفاح في كوب من المياه الدافئة وغرغري بها حتّى تنتهي. 

 

                   ​( وصفات طبيعية لمعالجة آلام الحلق)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية