لهذه الأسباب الصحية تناولي السمك باستمرار

تناول السمك باستمرار

تناول السمك باستمرار

بسبب احتواء السمك على الأوميغا 3 واعتباره مصدراً أساسياً له، يُجمع الأطباء على اعتبار هذا النوع من اللحم الأبيض حليفاً لصحتك، ولكن ما هي الأسباب الطبية التي تجعلك تتناولينه باستمرار أي مرتين على الأقلّ في الأسبوع؟ 

ias

 

                (اختبري نفسك: الى أية درجة تعتبر خياراتك الغذائية صحيحة؟)

 

– محاربة الاكتئاب: لا بدّ أنك سمعت بالمقولة التي تعتبر الأسماك غذاء الجسد والدماغ على حدّ سواء، كونها تحتوي على كمية كبيرة من الاوميغا 3 والأحماض الدهنية. والاكتئاب إضافةً الى اعتباره استجابة نفسية لحدث نمرّ فيه، فهو ناتج أيضاً في حال تناولنا أسبابه العضوية، عن نقص في الأوميغا 3 في الدماغ. 

 

– حماية القلب: بمواظبتك على تناول السمك، أهمّ مصادر البروتينات، تساهمين في رفع نسبة الـHDL أو الكوليستيرول الجيّد في الجسم ما سينعكس تعزيزاً لصحّة القلب وحسن سير الدورة الدموية وتدفّقها. 

 

                (ما هي الأطعمة التي تعزز صحة قلبك؟)

 

– مواجهة الربو: أثبتت الدراسة الطبية الحديثة أنّ الأطفال الذين يدخل في نظامهم الغذائي السمك بشكل كبير وأساسي، يعتبرون بمنأى عن الاصابة بمرض الربو والمعاناة من كلّ عوارضه. 

 

– التخفيف من ألم الروماتيزم: يُنصح مصابو الروماتيزم بتناول السمك مرّة في الأسبوع على الأقلّ كونه يساهم في الحدّ من التهابات المفاصل ويحارب ضدّ أمراض المناعة الذاتية. 

 

          ( كيف تتفادين صدمات الربو؟)

 

– اضطرابات المخ والدماغ: هذه النقطة بالذات، تأكيد على صوابية اعتبار السمك من الأطعمة المغذّية للدماغ والمخ، فالاوميغا 3 مسؤولة بشكل مباشر عن تعزيز نشاط خلايا الدماغ والحدّ من موتها واضطراباتها، وبالتالي بالحدّ من أضرار الامراض المتّصلة به على غرار الألزهايمر، الصرع والتوحد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية