عالجي لسعة الحشرات في المنزل مع هذه الأفكار

لسعة البعوض

لسعة البعوض

خصوصاً في فصل الصيف والحرارة المرتفعة، آخر ما قد تتمنينه هو لسعة حشرة تصطادك من دون أن تنتبهي لها، وما يترافق معها من حكّة وألم واحمرار. هل تريدين التخلّص من اللسعات هذه؟ اليك أفكار ياسمينة للعلاجات المنزلية. 

ias

 

                               أفضل العلاجات المنزلية لألم الأضراس!

 

– قشرة الموز: هذه واحدة من أنجع العلاجات المنزلية للسعات الحشرات وخصوصاً البعوض، فبعد الاستمتاع بطعم حبّة الموز اللذيذة لا ترمي بالقشرة في سلّة المهملات لأننا في أمسّ الحاجة لها. افركي اللسعة باللبّ الداخلي لقشرة الموز لدقيقة تقريباً وستلاحظين كيف ستتخلصين من شعور الحكّة مباشرة وستتماثل االلسعة للشفاء بأسرع وقت. 

 

– ملعقة ساخنة: أيضاً في سياق اقتراح العلاجات المنزلية للتخلّص من لسعة البعوض وآلامها، ننصحك بتسخين ملعقة من الستاينلس على النار بشكل ألا تُحرقك واستخدميها كضماد ضاغط لثوانٍ على اللسعة مباشرةَ، فسخونة الملعقة سيساهم بتحطيم البروتينات الموجودة في اللسعة والتي تسبب الحكّة إضافةً الى تهدئة الألم مباشرةً. 

 

                       **  ما هي أهم استعمالات الخل الصحية؟**

 

– الملح الانكليزي: من منّا لا تحلم بأن يكون لها عذر شرعيّ لتحظى بحمام ساخن لمدّة طويلة؟ هذا الاقتراح مثالي في حال تعانين من عدّة لسعات في أنحاء جسمك كلّه. املأي حوض الاستحمام بالمياه الساخنة وافرغي محتوى كوب كبير من الملح الانكليزي فيه واسترخي لمدّة 30 دقيقة. وبعد الانتهاء من الحمّام ستخالين اللسعات لم تعد موجودة أبداً. 

 

– الشاي الأسود: بعد الانتهاء من تحضير كوب الشاي لا ترمي المغلّف أو تتخلّصي من أوراق الشاي، برّديها بواسطة الماء الجاري وضعيها مباشرةً على مكان اللسعة، فالشاي سيتفاعل مع المنطقة المصابة لامتصاص الألم، الحكّة والاحمرار. 

 

                نظرة على عالم الزهورات وفوائدها المتنوّعة

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية