حيل ونصائح لمحاربة التعب والنعس

محاربة النعس

محاربة النعس

إن كان بسبب سهر طويل في الليلة السابقة، أو تعب وإرهاق في المنزل أو أمام الكمبيوتر، أحياناً يسيطر عليك النعس بشكل لا يمكنك مجابهته أو مقاومته، فتُغلق عيناك من دون أن تستطيعي منعها، لذا تسلّحك ياسمينة ببعض النصائح التي تتيح أمامك التصرّف السريع لمجابهة النعس والتعب. 

ias

 

                            اختبري نفسك: هل تنامين بشكل صحي؟

 

–  النهوض والتحرّك: إن الجلوس في مكان دافئ ومريح لن يساعدك أبداً على الاستيقاظ وتعزيز الطاقة واستحضار النشاط. قد تشعرين أنّك لا تستطيعين النهوض من شدّة النعس تحدّي نفسك وتحرّكي كأن تتوجهي الى مكتب زميلة أو أن تحضّري لنفسك كوب قهوة. الأهمّ ألا تبقي مكانك! 

 

–  الموسيقى: ولا نعني بذلك الاستماع الى موسيقى هادئة رومانسية لأنّها ستزيد الأزمة، ولا حتّى موسيقى كلاسيكية ولو كانت أغنيتك المفضّلة، بل أن تُديري أغنية ايقاعية تجعلك تحرّكين رجليك ويديك وتشعرين بالتنبّه. 

 

                          هل تزيد الموسيقى من دقات القلب؟

 

– حضّري لنفسك شراباً: قد يكون العطش هو سبب تعبك ونعسك الأساسي، لذا انهضي من مكانك اشربي الماء وحضّري لنفسك شراباً من العصير أو الكافيين والأفضل أن يحتوي على السكر فيكون عصير فواكه مثلاً كونه يعزز طاقتك ويشحنك بالنشاط. 

 

– تحرّكي كل 30 دقيقة: هل جلست يوماً كاملاً أمام التلفاز أو أمام الكمبيوتر من دون أن تحرّكي ساكناً وتسألين لماذا تشعرين بالتعب والنعس؟! السبب عزيزتي هو لأنّ جسدك بحاجة للتحرّك كلّ 30 دقيقة على الأقلّ كي يبقى متنبّهاً ومتيقّظاً. 

 

                    هكذا تمدّين جسدك بالطاقة !

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية