خلطات وعلاجات منزلية لوقف الاسهال

الاسهال

الاسهال

إنّ الاسهال علامة واضحة بحسب الأطبّاء لمحاولة تخلّص الجسم ممّا يُزعجه ويؤذيه وقد يسبب له التسمم في حال لم يخرج منه على وجه السرعة. وبدلاً من الافراط في تناول الأدوية، اليك من ياسمينة بعض الاقتراحات لعلاجات منزلية وخلطات لايقاف الاسهال الذي يُزعجك. 

ias

 

                           تعليمات وارشادات لتفادي عسر الهضم

 

– قشور البرتقال: إنّ قشور البرتقال بالافرازات الموجودة فيها تساعد وتعزز الهضم. اغسلي حبّة برتقال جيّداً بالمياه والصابون، قشّريها واغليها بمقدار نصف ليتر من الماء. بعدها حلّي السائل بالعسل مثلاً أو السكر الأسمر واشربيه. 

 

– الأرز الأبيض: يتّصف الأرز الأبيض بتغليف الأمعاء من الداخل وحمايتها. لذا تناولي منه كميات صغيرة حتّى تسيطري على الاسهال كلياً، شرط أن يكون الأرز مسلوقاً من دون زيوت أو زبدة ومن دون خضار أو لحوم. 

 

– البابونج: من أهمّ مواصفات البابونج أنّه من الزهورات المهدّئة للأعصاب والعضلات، فحين تتناولينه تكونين قد حاصرت مشكلة الاسهال من جهتين لأنّه يخفف التشنجات المعوية ويوقف الالتهابات. 

 

                      نظرة على عالم الزهورات وفوائدها

 

– العسل: منذ القدم اعتبر العسل من أهمّ العلاجات التي آمن بها الطبّ للاسهال. امزجي 4 ملاعق من العسل الطبيعي في الماء الساخن كي يذوب، انتظري المزيج كي يبرد قليلاً واشربيه. سيكون حلواً جداً ولكنّه مفيد بشكل كبير. 

 

– الخل: في حال كانت البكتيريا هي سبب الاسهال الذي تعانين منه، سيساعدك خلّ التفاح المخفف بالمياه على تخليصك من البكتيريا كونه يتحلّى بمزايا المضادات الحيوية. 

 

– صلصة التفاح: يحتوي التفاح على مادة البكتين التي تهدّئ حركة الأمعاء السريعة وتخفف تهيّجها، لذا اطحني حبّة تفاح بعد سلقها وامرغيها على قطعة خبز (توست) لوجبة الخفيفة لا تؤذيك. 

 

               التخسيس من خلال رجيم التفاح أصبح ممكناً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية