أبعدي مشكلة العطش في رمضان مع هذه الأطعمة!

اطعمة لمشكلة العطش في رمضان | حلول للعطش خلال الصيام

اطعمة لمشكلة العطش في رمضان | حلول للعطش خلال الصيام

في مواجهة الصيف الحارّ، لا بدّ من أن تجدي صعوبة كبيرة في تحمّل العطش خلال الصيام، الذي لا يعرّضكِ فقط لشعورٍ مزعج طوال النهار، بل يضعكِ أيضاً في خطر الإصابة بجفاف الجسم Dehydration. لا تقلقي، إذ نحمل إليكِ بعض الحلول الطبيعيّة التي تبعد عنكِ شعور العطش كما تحافظ على مستوى المياه المطلوب في الجسم، وذلك من حواضر برادكِ.

ias

 

للمزيد: إكتشفي أهمية وجبة السحور في رمضان!

إشربي الكثير من المياه وتناولي الأطعمة التالية عى السحور كي تنعمي بإنتعاشٍ دائم طوال اليوم:

 

ماء جوز الهند: إحصلي على هذا المشروب من أقرب سوبرماركت إليكِ، حيث أنّه الأكثر فاعليّة في تخليصكِ من مشكلة العطش خلال النهار بشكل نهائي، كما أنّه سيمدّكِ بالطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم. في حال عدم توفّره، إستعيني بأيّ من مشتقات جوز الهند.

العنب: إحتفظي بالقليل منه في برادكِ ولا تتردّدي من تناوله بارداً بعد تناول السحور لإرواء عطشكِ حتّى ساعات طويلة. فتركيبته الغنيّة بالمياه كما الألياف ستعطيكِ الأثر الذي تتمنّينه بطريقة لذيذة ومنعشة.

الخيار: لعلّ الخيار هو من أكثر الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، وبالتالي، فتناوله على السحور سيبعد الشعور بالعطش كما أنّه سيساعدكِ في الشعور بالشبع ويقيكِ من مشكلة الإمساك خلال الصيام بفضل تركيبته الغنيّة الألياف.

الكيوي: تبحثين عن تحلية طبيعيّة خفيفة على المعدة للسحور ولذيذة في الوقت نفسه؟ إستفيدي من حسنات الكيوي المتعدّدة خلال الصيام وأبرزها قدرته على كبح العطش لفترات طويلة، كما فاعليته في تخفيض حرارة الجسم الناجمة عن الحرّ.

الليمون: في كافّة أشكاله، إستفيدي من الليمون للتخلّص من مشكلة العطش، إذ بإمكانكِ تقطيعه إلى شرائح وإضافته إلى كميّة من الماء والثلج للنتيجة الامثل.

التفاح: بعيداً عن الصوديوم الذي يسبّب العطش، تمتاز تركيبة التفاح الغنيّة بالمياه بقدرة كبيرة على كبح العطش كما تسهيل عمليّة لهضم.

 

للمزيد: هكذا تقومين بتأخير الدورة الشهرية في رمضان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية