4 حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان!

إزالة رائحة الأنفاس الكريهة في رمضان | حيل لرائحة الفم الكريهة

إزالة رائحة الأنفاس الكريهة في رمضان | حيل لرائحة الفم الكريهة

لا شكّ أنّ رائحة الأنفاس الكريهة خلال الصيام في رمضان هي من أكثر المشاكل إزعاجاً وإحراجاً، ما يدفعكِ أحياناً إلى تفادي أي إتصال مع الآخرين طوال فترة اليوم. ولكن ليس بعد الآن! إذ تحمل لكِ ياسمينة بعض النصائح والحيل المفيدة التي تخلّصكِ من هذه المشكلة بشكل كامل وبأساليب طبيعيّة متوفّرة في كلّ منزل.

ias

 

للمزيد: أبعدي مشكلة العطش في رمضان مع هذه الأطعمة!

 

إكتشفيها معنا:

 

المضمضة بالمياه بعد السحور: جفاف الفم ونقص ترطيب اللعاب هو من أحد أبرز المسبّبات لرائحة الفم الكريهة. لذلك، إستعيني بكوب من مياه الشفّة للمضمضة به جيّداً بعد السحور لتضمني ترطيب فمك.

 

تنظيف الفم بالكامل: في حين يبدو لكِ أنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة من المسلمات بعد السحور لمنع الرائحة الكريهة، إلّا أنّ لتنظيف اللسان أيضاً الأهميّة نفسها، حيث أنّه مصدر أساسي للباكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة. وبالتالي، إعمدي إلى شراء فرشاة أسنان مزوّدة بمنظّف للسان في الخلف.

 

تفادي المشتقات الحيوانيّة على السحور: بالإضافة إلى تفادي تناول البصل والثوم بالطبع، إبتعدي أيضاً عن المشتقات الحيوانيّة في وجبة السحور حيث أنّها تتسبّب برائحة مزعجة للغاية. إستبدليها بالخضار الغنيّة بالماء كما بالكربوهيدرات.

 

تناول الموز: أظهرت الأبحاث أنّ الموز يقي من تشكّل رائحة الفم الكريهة حتّى بعد حوالي 5 ساعات من تناوله، لذلك، لا تتردّدي من إدخاله إلى سحوركِ بشكل يوميّ.

 

للمزيد: نصائح لوجبة سحور صحية في رمضان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية