5 أنواع فاكهة تحارب نفخة المعدة في رمضان

صور انواع فواكه تحارب نفخة المعدة في رمضان

صور انواع فواكه تحارب نفخة المعدة في رمضان

بما أنّ رمضان في السنوات الأخيرة يحل صيفاً، وبما أنّ جسمك يفقد نسبة من السوائل في الحال الطبيعية، تتحوّل الفاكهة إلى عنصر أساسي بعد الإفطار، حيث يجب تناولها بشكل يومي، وكيف هي الحال إذا أدركت انّ هناك أنواعاً منها التي تعد علاجات فعالة تحارب نفخة المعدة، والتي أحبّت ياسمينة تسليط الضوء عليها، لتتخلصي من أكثر مشاكل الجهاز المعوي إزعاجاً. 

ias

 

                  كافة مواضيع رمضان على ياسمينة 

 

الموز: إنّ غنى الموز بالألياف والبوتاسيوم، وقدرته على تخفيف احتباس الماء داخل الجسم تجعله مثالياً لمحاربة النفخة، لذا يمكنك أخذ حبّة منه بعد الإفطار، ومن الضروري التأكيد أنّ هذه الفاكهة ليست سبباً لزيادة الوزن، كما هو شائع. 

 

 

 

الشمام: أو ما هو معروف بالبطيخ الأصفر، الذي يعد مصدراً غنياً بالبوتاسيوم والمياه، فيكافح الإنتفاخ بشكل جدي، وانخفاض سعراته الحرارية يشجعك على تناول كميّة كبيرة منه. 

 

 

                كيف تحصلين على وجبة إفطار مثاليّة

 

الأفوكادو: الذي يعده البعض خضاراً، يمكن أن يكون دواءً للنفخة كونه غنياً بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي تعتبر عنصراً وقائياً وعلاجياً لنفخة المعدة. 

 

التفاح: هي وصفة قديمة قدم الزمن، فالمشاكل المعوية تجد حلولاً مثالياً مع حبّة من التفاح، نظراً لغناها الكبير بالألياف، المساعد على عملية الهضم، والمخفف من النفخة. 

 

 

              كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم التفاح

 

 

التوت: استفيدي من فاكهة الصيف لتنعمي بفوائدها الطبية الهائلة، على رأسها التوت، المليء بالألياف والمواد المضادة للاكسدة، الذي يعتبر أساسياً لمكافحة النفخة. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية