5 طرق بسيطة للتخلص من غثيان الصباح من دون دواء

طرق بسيطة للتخلص من غثيان الصباح من دون دواء

طرق بسيطة للتخلص من غثيان الصباح من دون دواء

عند الاستيقاظ صباحاً، غالباً ما يصيبك الغثيان، أكثر المشاعر إزعاجاً التي يمكنها أن تؤرق ساعات نهارك المقبلة. لتفادي اللجوء إلى الأدوية، تقدم إليك ياسمينة مجموعة من النصائح والسبل التي تخلصّك من الغثيان بشكل كلي، من دون الدخول في متاهات أنواع الأدوية المتنوعة. 

ias

 

              إكتشفي ما هي ابرز اسباب الغثيان!

 

– الكافيين: حاولي قدر الإمكان تخفيف كميّة الكافيين التي تأخذينها صباحاً، ولا يمكننا أن ننصحك بتركها لأننا ندرك أحياناً تعلقّك بفنجان القهوة الصباحي، لكن مع الوقت ستلاحظين أنّ غثيانك يزداد فوز تناولك له، والأجدى بك استبداله بآخر من الشاي الأخضر ثلاث مرات على الأقل أسبوعيّاً. 

 

– الماغنيسيوم: عند الشعور بالغثيان، لا تلجأي إلى الأدوية المضادة التي تتطلب منك كميّة من الطعام، في حين تعجزين عن ذلك خلال الغثيان، ويمكنك الاستعاضة عنها بكبسولتين من الماغنيسيوم، الذي يؤدي دوراً في تهدئة أعصابك، ومنحك النشاط الذي تحتاجينه في نهارك. 

 

        ما هي الفيتامينات التي تحتاجينها يومياً؟

 

– ماء الزهر والحامض: أضيفي قطرتين من ماء الزهر إلى كوب الماء الصباحي الذي تريدين تناوله، لأنّ هذه المادة من شأنها تخفيف الشعور بالغثيان، وتريح أعصاب المعدة إلى حد كبير، كما يمكنك أيضاً تنشّق الحامض. 

 

– الفطور: يفضّل  أن تحاربي الغثيان بتناول وجبة الفطور، لأنّ الخروج من المنزل من دون تناول أي طعام يعزز شعور الغثيان، بدلاُ من العكس. 

 

        اختبار: أي نوع من الفطور يناسبك؟

 

– الرياضة: للتخلّص من هذا الإحساس المزعج، الجأي إلى ممارسة التمارين الرياضيّة، التي تمدك بالمشاعر الإيجابيّة وتمنع عنك الغثيان، شرطَ عدم المبالغة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية