4 انواع من الباستا تضمن لك الصحة والرشاقة

أنواع الباستا الصحية

أنواع الباستا الصحية

تعشقين الباستا الايطالية المنغمسة بصلصة البشاميل أو المتكللة باللحم والطماطم أو المتألّقة على طريقة الكانيلوني أو اللازانيا ولكنّ هويتها الصحية ذات النسب المرتفعة من الطحين والسكر والغلوتين تخيفك ىصحياً وتقلقك على رشاقتك؟ اليك من ياسمينة لائحة بأنواع الباستا المتعددة التي يمكنك تناولها من دون أي شعور بالذنب. 

ias

 

                         اختبري نفسك: أي شكل من الباستا أنت؟

 

– الكينوا باستا: كما يشير اسمه، هذا النوع من الباستا مصنوع من حبوب الكينوا الثورية لصحتك. فهي تحتوي على باقة من المعادن والفيتامينات كالفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والنحاس، والسيلينيوم إضافةً الى  فيتامين ب١، ب۲، ب۳، ب٦، ب۹، وإي.من جهة أخرى تٌعتبر الكينوا أغنى مصادر البروتين والألياف على الاطلاق، وبالتالي هذا النوع من المعكرونة خالي تماماً من الغلوتين، فيمكنك تناولها بقلب قويّ من دون أي شعور بالذنب. 

 

– باستا الأرز الأسمر:  إنّ الفرق بين الأرز الأبيض والأسمر لا يتعلّق فقط باللون كما الحال مع السكّر، إنّما بالبطاقة الغذائية ككلّ أيضا. فالأرز الأسمر هو النوع غير المنقّى من الأرز، فهو يفوق النوع الأبيض بأضعاف نسب احتوائه على الألياف، مضادات الأكسدة، الزيوت الطبيعية والمعادن. فيمكنك تخيّل كم تفيدين صحتك وتحصّنين رشاقتك حين تتناولين الباستا السمراء؛ قد تشعرين بإختلاف تركيبتها في حال لست معتادة عليها ولكنّك ستعشقينها حين تضيفين اليها أي نوع من صلصاتك المفضّلة. 

 

                  إضافةً الى الباستا ما هي أكثر 10 أطعمة مفضّلة في العالم؟

 

– باستا الذرة: إنّ هذا النوع من المعكرونة يمزج عادةً بين حبوب الذرة ونوع آخر يكون إمّا الكينوا أو الأرز. ويتميّز هذا النوع بطراوته وهو مثالي للذين يعانون من الاضطرابات الهضمية أو حساسية القمح. مع باستا الذرة يمكنك أن تضمني لنفسك وجبة شهية من دون ان تعرّضي صحتك لأي خطر. 

 

– باستا الحنطة السوداء: إنّ هذا النوع من الباستا شهي ولذيذ بطبيعته. يتميّ. بلونه الداكن الذي يزيّ، أطباقك خصوصاً متى امتزج بالحبق والكريما الطازجة. من أهمّ خصائص هذه الباستا أنّ÷ا تحتوي على كميات مهولة من الألياف التي تضمن لك شعور الشبع وتجدد الخلايا. لا تتأخري عن إضافتها الى لائحتك. 

 

                 ما هي حسنات رجيم الألياف؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية