ما هي أبرز توجهات عالم الرشاقة للعام 2015؟

تمارين الرياضة

تمارين الرياضة

من تراكمات العام 2014 وتمهيداتها بدأت تتضّح معالم توجّهات عالم الرشاقة والرياضة للعام القادم 2015 والخطوط العريضة التي ستلتفت اليها وتركّز عليها. مع اشرافنا عزيزتي على العام الجديد تلفت ياسمينة نظرك الى أبرز "صيحات" الرشاقة إذا صحّ التعبير التي ستتصدّر كلّ الأحاديث متى تطرّقت الى الصحّ’ بشكل عام. 

ias

 

                                 اختبري نفسك: الى أي تغييرات صحية تحتاجين في الـ2015؟

 

– اليوغا: رغم قدم هذا النوع من العلم والرياضة، الاّ أنّه سيشهد ازدهاراً وانتشاراً أوسع نطاقاً في العام 2015، باعتباره غذاء الجسد والروح، خصوصاً بأنواعه المتعددة التي لا تفرّق بين الأجناس أو الأعمار أو الأوزان. اليوغا تمارين رياضة تحرّك العضلات، وتخفف تشنجاتها لجهة السلام الداخلي الذي ترسيه على من يقوم بها والهدوء والتركيز العالي الذي تتطلّبه ولدقّتها وتركيزها العالي على أعضاء الجسم ككلّ، وما من تمرين أهمّ لنا في هذا العصر المعتمد على السرعة والضغوطات النفسية والجسدية. 

 

– المدربين المتخصصين: بشكل عام شهد عالم الرشاقة اهتماماً واسعاً في العقد الأخير بسبب أمراض القلب والشرايين والبدانة المفرطة التي غزت العالم أجمع وإهمال الحركة، ولكن في العام 2015 سيتمّ التركيز على شهادات مدرّبي النوادي الرياضية الجامعية وخبرتهم الواسعة في هذا المجال وسيشهد سوق هذه الاختصاصات نمواً أكاديمياً واقتصادياً معدّاً مدربين كفوئين للتوجيه الصحي والرياضي لا يعتمدون فقط على هواية أو معلومات عامّة. 

 

                                هل تتقنين اتيكيت النادي الرياضي؟

 

– تمارين الـHIIT الرياضية: ضمن باقة الزومبا، التايبو، البيلاتس، والدروس الرياضية التي ذاع صيتها أخيراً بين النوادي الرياضية وعلى الانترنت، ستتقدّم في العام 2015 تمارين الـHIIT لاعتباره من أهمّ التمارين لحرق الدهون، وهو يعتمد على الكارديو، مع استراحات خفيفة ليعود الايقاع ويرتفع رويداص رويداً. تمرينات تحتاج الى 30 دقيقة ستسمعين بها كثيراً في الـ2015. 

 

– حصّة التكنولوجيا: مع الهوس العالمي بالتكنولوجيا، ومع توجيه أصابع الاتّهام نحوها لتدهور الصحّة، أرادت تبريء نفسها، وذلك سيظهر أكثر في العام 2015 مع انغماس كلّ العلامات التجارية المرتبطة بالرياضة والرشاقة والصحّ’ في التطبيقات الهاتفية والبرامج على الانترنت والتمرينات والفيديوهات. 

 

                           بالفيديو تمارين رياضية لشدّ عضلات الجسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية