مشروبات ساخنة تطهّر الجسم من السموم

مشروبات ساخنة مطهرة

مشروبات ساخنة مطهرة

بعد أن تودّعي فترة الاعياد بصخبها وموائدها الدسمة، ستستقبلين الكيلوغرامات الزائدة ناهيك عن انتفاخ البطن وارتباك الأمعاء بسبب الخروج عن النظام الغذائي المدروس والاستسلام للوجبات الدسمة والمركّبة. أمام هذا الواقع لا بدّ من حلّ جذري لطرد السموم المتراكمة في الجسم ومساعدته على استعادة حالته الطبيعية، وهنا ننصحك بلائحة المشروبات الساخنة المثالية لعلاج الديتوكس هذا، اكتشفيها معنا. 

ias

 

                       اختبري نفسك: الى أي تغييرات صحية تحتاجين في الـ2015؟

 

ورق الجوز المغلي: لتطهير الأمعاء من الفطريات والبكتيريا التي تسبّب الالتهابات، يعتبر ورق الجوز بما يحتويه من مزايا مضادّة لتفاقم الفيروسات الخيار المثالي. احصلي عليها خضراء، وبعد أن تغلي المياه أسقطي فيها الأوراق واغلقي الكوب. ستلاحظين تخلّصك من الانتفاخ بعد دقائق. 

 

– الهندباء المغلية: قد تسبّب الغازات في حال تناولتها غير مطهّية ولكن لحظة غمر الهندباء بالمياه المغلية وعندما يتحوّل لونها داكن شيئاً فشيئاً، ستحصلين على مشروب يحمي الكبد ويعزّزه، وهو العضو المسؤول مباشرةً عن تنظيف الجسم من السموم، وسيكون أكثر من ممتنّ لك حين تدعمين وظيفته بكوب من هذا المشروب الساخن غير المحلّى. ولتعزيز الفوائد والحصول على طعم لذيذ، يمكنك أن تضيفي القرفة أو الزنجبيل. 

 

                           ما هي بالتفصيل فوائد القرفة الصحية؟

 

– الفشاغ أو العناب: بفضل خصائصه المضادّة للالتهابات والمرتبطة بالتطهير والتنظيف يستطيع العنّاب أن يخلّص جسمك من حالة الارتباك الناتجة عن التناول العشوائي للطعام إن كان من ناحية الكمية، النوعية أو حتّى التوقيت. يحتوي العنّاب على المواد المدرّة للبول، ما سيعزّز تطهير الجسم من خلال طرد السموم عبر المسالك البولية وتنشيط عمل الكليتين. واظبي على هذا المشروب الساخن بكوبين في اليوم وستلمسين النتيجة بوقت قياسيّ. 

 

– روح النعناع: بكوب صباحي وآخر في المساء، ستساعدين جسمك على طرد السموم المتراكمة فيه بسبب السكر، الدهون والمقالي وغيرها من الأطعمة التي استسلمت في تناولها خلال فترة الأعياد. بسبب قدرته على تعزيز عمل الكبد، الكليتين والأمعاء، قد تكثرين من زيارة المرحاض ولكنّ النتيجة ستكون ايجابية. 

 

                      بالفيديو هكذا تحضرين عصير الديتوكس 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية