اكتشفي أهمّ فوائد الجزر الصحية

فوائد الجزر

فوائد الجزر

أبعد من ثنائية الجزر والنظر، لهذا النوع من الخضار فوائد كثيرة ومتعددة تحتّم عليك جعله من صلب نظامك الغذائي وليس فقط للتنكيه أو الزينة. تبنّي الجزر للسلطة، في الطهو والسلق أو كنوع من الوجبات الخفيفة بين الوجبة والأخرى، واحصدي كلّ هذه الحسنات. 

ias

 

                        اختبري نفسك: هل تستفيدين من فيتامينات الخضار والفواكه؟

 

– تخفيض نسبة الكولستيرول: يحتوي الجزر على كميات كبيرة ونسب عالية من الألياف القابلة للذوبان وخصوصاً البكتين منها، ما قد يشكّل السبب الأساسي لكونه يخفّض نسبة الكولستيرول في الجسم. إذ استطاعت مجموعة من الأشخاص بتناولها كوب من الجزر يومياً لمدّة 3 أسابيع أن تخفّض نسبة الكولستيرول لديها بحسب دراسة حكومية أجريت في أميركا. 

 

– تقليل خطر الاصابة بالسرطان: ارتبطت مادتا الألفاكاروتين والبيوفلافونويدز المشكلتين للجزر في تركيبته الأساسي في شكل وثيق ومباشر بخفض نسبة خطر الاصابة بالسرطان وخصوصاً سرطاني الثدي والأمعاء. 

 

                هل من أطعمة تسبب السرطان؟

 

–  حماية النظر: ليست مقولة الجزر يقوّي النظر نوعاً من الخرافة بل تنطوي على حقائق علمية. فإن كان الجزر لا يستطيع أن يشفي مشكلة بصرية موجودة ولكنّه بكلّ تأكيد يحمي عينيك من أي مشكلة صحية سببها نقص في الفيتامين A المسؤول مباشرة عن صحة البصر. والجسم يستغلّ وجود تحاليل الجزر في الدم كي يحوّلها مباشرةً الى الفيتامين أ، الذي يلغي احتمال المعاناة من البقع البصرية أو عدم القدرة للتكيّف مع النور أو الظلام. 

 

– تعزيز الذاكرة: ينصحك الاطباء الأوروبيون، الذين يعانون من نسب اضطرابات في الذاكرة مرتفعة جداً في قارتهم، أن تأكلي الجزر في شكل يومي لأنّ المواد الموجودة فيه والتي تعطيه هذا اللون البرتقالي مسؤولة عن حماية المنطقة المركزية في الدماغ وتقويتها المرتبطة مباشرة بالذاكرة وسير عملها. 

 

               ​افضل 10 اطعمة لتقوية الذاكرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية