علاجات منزلية طبيعية للأمراض يمكنك تحضيرها بالعسل

علاجات طبيعية بالعسل

علاجات طبيعية بالعسل

إضافةً الى كون العسل مكوّن طبيعي وأفضل المحليات التي يمكنك استخدامها بين أنواع السكر والاسبرتام، يستطيع نتاج النحل هذا، أن يكون المركّب الأفضل لخلطات وعلاجات منزلية طبيعية تساندك في حالات صحية كثيرة. اليك التفاصيل هنا. 

ias

 

                                          اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

 

– قرح الفم: لتقرّحات الفم المزعجة والمؤلمة إمزجي ملعقة من العسل مع رشّة من الكركم ومن ثمّ افركي بها المنطقة الممصابة لحوالى الدقيقتين. هذا المزيج سيعزز تدفّق اللعاب في الفم ما سيساهم في شفاء التقرّحات كما سيطرد السموم المحتقنة داخل هذه التقرحات. أمّا التقرحات الداخلية فيمكنك تطبيبها بواسطة المزج بين الحليب السائل والعسل وتناول كوب من هذا الخليط لمرتين يومياً. 

 

– نزلات البرد: لنزلات البرد وما يرافقها من عوارض الزكام والحرارة والارتجاف تناولي 3 مرات في اليوم ملعقة من العسل الممزوجة بالقرفة. من ناحية أخرى يمكنك أن تضيفي العسل الى كوب الحامض المغلي أو الشاي لنتيجة أفضل. 

 

– الجيوب الأنفية: مذ شعورك باحتقان الجيوب الأنفية لديك تناولي يومياً ثلاث مرات ملعقة من العسل الممزوج بعصير الزنجبيل الطازج. قد لا يكون الطعم لذيذاً ولكن تذكّري فقط أنّه يبقى دواءً ليس الاّ. 

 

                              اكتشفي اهم فوائد الزنجبيل للشعر

 

– الربو: للتخفيف من حدّة مرض الربو والحدّ من تفاقمه وتفاقم نتائجه يساعدك خليط العسل وورق الغار المطحون والفلفل الحلو، شرط تناوله مرّة أو 2 يومياً. 

 

– الفواق أو الحازوقة: لحلّ هذه المشكلة التي لا تعرفين كيف تبدأ أمزجي ملعقة من العسل بملعقة من زيت الخروع، غمّسي اصبعك وضعي كمية قليلة من المزيج في فمك حتّى تتخلصين من الحازوقة كلياً، قد تحتاجين لتكرار العملية حوالي 10 مرات. 

 

                       كيف تتفادين صدمات الربو؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية