كيف تعالجين القشرة حين تعانين من فروة رأس حساسة؟

المعاناة من القشرة والفروة الحساسة

المعاناة من القشرة والفروة الحساسة

تعدّ القشرة واحدة من المشاكل الجلدية-الجمالية الأكثر انتشاراً بين النساء خصوصاً لجهة تعرّض فروة الرأس لعوامل كثيرة منها طبيعي وآخر متعلّق بالمواد والظروف التي يتعرّض الشعر لها منها الكريمات، الصبغة، بعض مركبات الشامبو كما حرارة مجفف أو مملّس الشعر التي لا يمكن الاستهانة أبداً بنتائجها. وعلى رغم وجود منتجات كثيرة طبية أو تجميلية من شأنها معالجة القشرة، قد يصعب الأمر كثيراً أمام حساسية فروة الرأس التي قد تصل الى معاناتها من مشاكل وأمراض جلدية كالاكزيما مثلاً او التقرّحات أو البثور، والتي تقضي عليك انتباهاً كبيراً عزيزتي لجهة اختيار المواد والأساليب التي تعالجين بها المشاكلة. اليك من ياسمينة أهمّ الطرق وأكثرها آماناً للتخلّص من القشرة على رغم حساسية فروة الرأس. 

ias

 

                              ما هي أسباب قشرة الرأس؟

 

– الاسبيرين: يحتوي هذا الدواء على المركّب نفسه الموجود بأفضل أنواع الشامبو الطبية المضادّة للقشرة وهو أسيد الساليسيليك ولكن بجرعة أكبر، إضافةً الى الفوائد الأخرى التي تشمل محاربة الحساسية. اطحني حبّتي اسبيرين واسحقيهما جيداً، من ثمّ أضيفي البودرة الى كمية الشامبو التي ستطبقينها على رأسك. اتركي المزيج لمدّة دقيقتين واغسلي الفروة بلطف. 

 

 

– البايكينغ صودا: قد يحتوي مطبخك عزيزتي على الحلّ الأمثل لمشكلة الحكّة والحساسية في فروة الرأس. لغسل شعرك خذي مقدار قبضة يد من هذا المكوّن وافركي بها رأسك بلطف بشكل أن تتغلغل بين ثنايا الشعيرات. اقفزي عن الشامبو، واغسلي شعرك مباشرةً. ستلاحظين تحسّنا ملحوظاً بعد أيام قليلة من تطبيق هذه النصيحة بما يتعلٌّق بالمشكلتين، الفروة الحساسة، والقشرة. 

 

                       إستبدلي الغسول الحميم بهذه الخلطات الطبيعيّة!

 

– خل التفاح: إنّ الأسيد الموجود في خلّ التفاح يعتبر الحلّ الأكيد لمشكلة القشرة بحسب ما تؤكّد الدراسات العلمية والطبية. ولكنّ المشكلة قد تكون بفروتك الحساسة والمشاكل الجلدية، لذا يجدر بك أن تذوّبي مقدار ملعقة من الخلّ في قارورة كبيرة وترشّي بواسطة رأس رذّاذ المحلول بين خصيلات شعرك. بعدها لفّي رأسك بواسطة منشفة لحوالي الربع ساعة، إغسلي شعرك بالماء بعدها استحمّي بالشامبو في شكل طبيعي. 

 

                   تفاصيل خلطة خل التفاح للشعر

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية