الأسباب الصحية للتعب الدائم

الشعور بالتعب

الشعور بالتعب

هل تشعرين أنّ التعب غير المبرّر يلازمك دائماً على رغم أنّك تحصلين على قسط كافٍ من النوم، ولا تقومين بأي مجهود جسدي يُذكر؟ ياسمينة تحاول لفت نظرك اذاً الى أبرز الأسباب التي تسبّب لك التعب وتجعلك طريحة الفراش! 

ias

 

–  تهملين الرياضة: تهمل أغلبية الناس الرياضة بسبب الشعور بالتّعب وعدم شعورهم بالطاقة والنشاط، ولكنّ الحقيقة أنّ ذلك لا يوفّر لهم الطاقة التي يبحثون عليها. فعلى رغم شعورك بالانحطاط الجسدي والتّعب الدائم، ننصحك بممارسة ولو عشر دقائق من الرياضة اليومي ما سينّشط دورتك الدموية ويسهّل وصول الأوكسيجين الى العضلات ما سينعشك ويخفف عنك الانهاك. 

 

                         تذكّري هذه النصائح قبل مباشرة الرياضة

 

– تحتاجين الى الماء: بحسب خبراء التغدية، من أهمّ شروط الحياة الصحّية للنساء هو تناولهنّ حوالي ليترين من المياه المعدنية يومياً. فإن نقص المياه في الجسم أو الجفاف يجعل الدم أكثر سماكةً وثخناً ما يبطّئ نقل الأوكسيجين بين أعضاء الجسم وينشّطها. ولكنّ الكمية الدقيقة التي يحتاجها جسمك من السوائل مرتبطة مباشرةً بوزنك، استشيري طبيبك. 

 

– لا تتناولين فطورك: إن كنت منهمكة يومياً في تحضير نفسك في فترة الصباح وتنسين أو تتناسين تناول فطورك، فيجب أن تتوقّعي التعب والكسل كلّ النهار، لأنّ وجبتك الأولى هي الوقود المسؤول عن نشاطك وطاقتك مهما تناولت بعدها من أطعمة مفيدة أو غنية بالطاقة. فخلال النوم يستخدم جسمك كلّ الأطعمة التي تناولتها في اليوم السابق، لذا يجب أن تزوّدي كل أجهزة جسمك كي تشعري بالطاقة والنشاط. تأكّدي أن يغتني فطورك بالبروتينات، الحبوب والرقائق والدهون الصحية. 

 

                 اكتشفي أفخم أنواع الفطور في العالم

 

– غذاؤك ينقصه الحديد: إن نقص الحديد في جسمك يسبب لك إضافةً الى تقلّبات المزاج والشعور بالاعياء، الشعور بالتعب والخمول والكسل بسبب عدم وصول الأوكسيجين الكافي الى أنسجتك وعضلاتك. أضيفي الى غذائك الفاصولياء الحمراء والعدس، اللحم الأحمر الخالي من الدهون، الخضار الورقية وزبدة الفستق. 

 

           لعلاج نقص الحديد، تناولي هذه الأطعمة!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية