اليك الحمية الخاصة بمحاربة السيلوليت

اليك الحمية الخاصة بمحاربة السيلوليت

كيف تحاربين السيلوليت؟

بغضّ النظر عن الأوزان، تتذمّر نحو 90% من النساء من أجسادهنّ ويشبّهنها بقشرة البرتقال، بسبب السيلوليت الذي يغزو الجسد خصوصاً فيمنطقتي الأرداف والفخذين. 

ias

ولتحصلي على جلد مشدود وملس، ليس المفتاح أن تأكلي أقلّ من حاجة جسمك. بل على العكس، عليك أن تؤمّني لخلاياك كلّ ما تحتاجه من المواد الأساسية والمعادن والسوائل المغذّية. فالبرنامج يعمد إذاً على نظام أكل متوازن بالإضافة الى التمارين الرياضية الأساسية لتحفيز الجسم على حرق الدهون.

القواعد الأساسية:

الخطوة الأولى: لمدّة 4 أسابيع، عليك أن تمتنعي عن الدهون المشبّعة كالحلويات العربية خصوصاً، المقالي، ومشتقات الحليب كاملة الدّسم، وتستعيضي عنها بالسبانخ، القنبيط، البيض، السمك المشوي. وأكثري من السلطات المصنوعة من الخضار فقط وحاولي أن ترفقيها بكلّ وجبة تتناولينها. وفي ما يختصّ بالمشروبات فضّلي الشاي الأخضر والماء.

 

الخطوة الثانية: حتّى لو برزت عندك مشكلة السيلوليت، وأنت لا تعانين من الوزن الزائذ فعليك أن تتوقّفي عن تناول الأطعمة التي تعزز تراكم السيلوليت وتسهّل بروزها على أسطح الجلد.

فامتنعي عن تناول الأطعمة كالحلويات والمكسرات، بين الوجبات الأساسية لمصلحة البروتين،الصويا، والعدس.

 

الخطوة الثالثة: انسي أمر التنقّل بالسيارة، والمصاعد، ومشاهدة التلفاز. واحرصي على التنقّل سيراً على الأقدام وإذا استطعت اركبي الدراجة وامشي في المولات بدلاً من الجلوس في الكوفي شوب.

 

الخطوة الرابعة: أمام التلفاز أو في سريرك، تمددي على ظهرك، ارفعي ساقيك من دون أن تعوّجي ركبتيك كي تشدّي مؤخرتك وأردافك.

 

الخطوة الخامسة: لا تأكلي أكثر من 55 غرام من السّكر في اليوم. واستعيضي عن الحلويات بالفواكه التي تحوي السكر الطبيعي سهل الهضم.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية