هل تعرفين كلّ فوائد البطيخ؟

هل تعرفين كلّ فوائد البطيخ؟

فوائد البطيخ

استغلّي الصّيف لتستفيدي من فوائد البطيخ المتعددة التي لا يستغني عنها جسمك! فإضافةً الى قدرته العظيمة على إطفاء حرارة الصيف، يحوي البطيخ مقطّعاً كان أم معصوراً، كمية كبيرة ومتنوّعة من الفيتامينات والبروتينات المتعلّقة بالطاقة، ضغط الدمّ، البشرة وغيرها.

ias

 

نبدأ من آخر الدراسات التي خلُصت إليها جامعة فلوريدا الأميركية مفادها أن البطيخ يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على مرونة الأوعية الدموية. فلا تترددي بتناوله إذا كنت تعانين من ارتفاع الضّغط خصوصاً أنّه لا يسبب هبوطه وهنا النّقطة المهمّة، ففي ما يخصّ ضغط الدمّ ليس هناك خوف من الفاكهة الحمراء المنعشة، كُلي وأنت مطمئنة!

 

وكون البطيخ يحوي نسبة عالية جداً من المياه فهو يساهم بشكل كبير في ترطيب بشرتك وإعطائها هذه الحيوية التي تحلمين بها وتتساءلين عن مصدرها. وللفيتامينات حصّة كبيرة في الفاكهة الحمراء على غرار الفيتامين A المسؤولة عن صحّة العينين، الفيتامين C التي تقوّي المناعة والفيتامين B6 المنشّطة لعمل الدماغ. 

 

وإذا كنت عزيزتي تتبعين حمية الديتوكسفيمكنك التركيز على البطيخ، أمّا إذا كنت تتبعين الريجيم المرتكز على الهرم الغذائي يمكنك تناول قطعتين متوسطتي الحجم من البطيخ يومياً أو كوب واحد من عصير البطيخ. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية