ما هي أنواع الرياضة التي تمنحك الرشاقة؟

Person, Human, Fitness

العناية بجسمك والعمل على إبقائه رشيقاً ومشدوداً صار في سلّم أولويّاتك في هذه الأيّام، لأنّ الجسم الرشيق هو جزءٌ لا يتجزأ من جمالك، تماماً كالماكياج الذي تضعينه، أو تسريحة الشعر التي توديّن اعتمادها، ولأنّ رشاقتك هي رهن أنواع الرياضة التي تمارسينها، تعرّفي إلى اربعة أنواع من الرياضات التي تزيدك رشاقة، وتشد جسمك، وتعطيك الإطلالة التي تحلمين بالوصول إليها: 

ias

 

اليوغا: هي من أكثر أشكال الرياضة التي تمنح المرأة التفوّق، فهي تعمل على المنحى النفسي والجسدي، فمن ناحية تساعدك اليوغا على  تهدئة عقلك، ومنحك الراحة من الجهود والضغوطات، وزيادة قدرة التركيز في ذهنك، وقد أثبتت الدراسات أنّ لتمارين اليوغا تأثيرها الفعال فى حرق الدهون وشد العضلات وضبط الشهية والحد من الأكل المفرط، وتقوية العضلات وحرق السعرات الحرارية. 

 

السباحة: تساهم هذه الرياضة في تحريك عضلات جسمك كلّها وتقويتها، وتقوية القلب والرئتين، وتهدئة الأعصاب، وتخفيض مستوى الدهون في جسمك، بمعنى أنّها تخفّض الكتلة الدهنيّة في الجسم، وتزيد الكتلة العضليّة، مما يمنحك رشاقة لا مثيل لها، مبنيّة على جسم مشدود إلى أبعد الحدود. 

 

الرقص: تؤدي هذه الرياضة دوراً أساسيّاً في إذابة الدهون، فخلال ممارستك لها تحركين كل قسم من جسمك. فالرقص يحرق الدهون بسرعة اكبر وبنسبة عالية،ويُفعّل عملية الأيض. ونصف ساعة رقص خلال اليوم الواحد كفيلة بأنتعزز رشاقتك. 

 

الكيك بوكسينغ: هذه الرياضة تعمل على إخراج ما في جسمك من الضغوطات، فتفرّغين طاقتك إلى الخارج، وخلالها تحرقين نسبة كبيرة من الدهون، وتشدين جسمك، فهذه الرياضة تعمل على المستوى العقلي بالدرجة الأولى، والجسدي بالدرجة الثانية. فتحدث تأثيراً مضاعفاً، وتوصلك إلى هدفك سريعاً. 

 

والآن أيّة رياضة ستختارينها أنت؟ 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية