البطاقة الصحية للطماطم !

فوائد الطماطم

فوائد الطماطم

قد تعتبرين أن الطماطم، هي مجرّد واحدة من بين الخضار التي يمكنك إضافتها للسلطة واستخدامها للطهي الساخن في الوقت عينه، من دون أن تنتبهي  لبطاقتها الصحية الكاملة، التي تحتوي المنافع، المضار، والسعرات الحرارية وغيرها…

ias

 

تتكوّن الطماطم من الليكوبين ما يكسبها اللون الأحمر، وهي واحدة من أهم مضادات الأكسدة، إذ تعمل على حماية الانسجة من الشوارد الحرة وبالتالي تقي جسمك الإصابة بالسرطان والأورام الخبيثة.

تعتبر الطماطم أيضاً من أهمّ مصادر الفيتامين C، البوتاسيوم، الحديد، الفوسفور والفيتامين A و B! (كلّ ما يجدر بك معرفته عن الفيتامين C)

من ناحية غناها بالألياف، تعادل حبة متوسطة الحجم من الطماطم، قطعة من خبز القمح الكامل، ولكنّها تحتوي فقط على 35 سعرة حرارية، الأمر الذي يسمح لك الإستعاضة بها! (هل تسألين عن السعرات الحرارية في الفواكه)

 

رغم المنافع الصحية للطماطم الخضراء في الطهي، ننصحك تفاديها بشكلها النيء، لأنّها تحتوي على كمية كبيرة من الـtomatine، وهو واحد من السموم الطبيعية الموجودة في الأغذية.

في السياق نفسه، وحول المخاطر التي قد تعرضك لها الطماطم، أكّدت دراسة طبية أخيرة تواجد هذا النوع من الخضار على لائحة أكثر 10 أطعمة تسبب الحساسية!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية