هل تعانين من إلتهاب الجيوب الأنفية؟ تعرّفي إلى الأعراض!

اعراض التهاب الجيوب الانفيه | علامات التهاب الجيوب الانفيه

اعراض التهاب الجيوب الانفيه | علامات التهاب الجيوب الانفيه

مع إقتراب موسم الخريف وتغيّر المناخ وبدء درجات الحرارة بالإنخفاض، لابد لنا من التعرّض لمجموعة واسعة من الأمراض والإلتهابات التي قد تصيبنا مع دخول أبواب الشتاء. ومن المؤكد أنك كلّما شعرت بألم ما أو شعور غريب ستحاولين تشخيص ألمك ومرضك. لذلك قررنا اليوم تعريفك إلى أبرز عوارض إلتهاب الجيوب الأنفية.

ias

 

إليك مجموعة من أهم العوارض التي تنذرك بإصابتك بإلتهاب الجيوب الأنفية:

 

ألم وضغط في الرأس

 

عندما تكون الجيوب الأنفية مسدودة لا يمكن ان تصرّف السوائل أو الإلتهاب بسهولة وهذا ما يؤدي إلى تكاثر المادة المخاطية الموجودة في الانف فتشعرك بضغط كبير في الوجه وبالألم الناتج عن الضغط المتزايد على الأعصاب. وهذا الضغط في الجيوب الأنفية وإلتهابها يؤديان إلى الضغط على العضلات الموجودة حول الرأس وفي أعلاه فتشعرين كما لو أنك تعانين من ألم حاد في الرأس.

 

يصبح لون المادة المخاطية أصفر أو مائلاً إلى الأخضر

 

ومن عوارض إلتهاب الجيوب الأنفية أيضاً، تحوّل المادة المخاطية من شفافة إلى اللون الأصفر وترافقها مع مواد صفراء اللون قد تشعرين بها في خلف حلقك. لا تهلعي! فتلوّن المادة المخاطية يشير إلى أن جهاز المناعة بدأ بمقاومة الإلتهاب ويحاول التخلّص منه عبر المواد المخاطية التي تخرج من الأنف والحلق.

 

                           (هل تعانين من هذه العوارض؟ إذاً أنت مصابة بالتهاب الحلق)
 

 

رائحة الفم الكريهة

 

يعود سبب رائحة الفم الكريهة التي تنبعث من فمك إلى المواد المخاطية التي تتجمّع في الجيوب الأنفية وتصل إلى الجهة الخلفية من الحلق.

 

إرتفاع حرارة الجسم

 

غالباً ما تترافق الإلتهابات مع ارتفاع في حرارة الجسم يكون كجهاز إنذار إلى إصابة الجسم بالمرض.

 

                        (3 وصفات طبيعية لعلاج التهاب اللوزتين في المنزل!)
 

 

ألم في الأسنان

 

إن ألم الأسنان الذي يعود سببه إلى إلتهاب الجيوب الأنفية ليس بألم أسنان فعليّ، فهو ناتج عن الضغط الموجود داخل الرأس والذي يوحي للمريض بأنه يعاني من ألم في الأسنان.

 

تختفي حاسّتي الشم والتذوّق

 

قد يؤدي إلتهاب الجيوب الأنفية إلى ضعف حاسّتي الشم والتذوّق على الرغم من أنك ستتمكنين من الشعور بالطعم الحلو والمر إلا أنك لن تتمكني من التمييز بين الراوائح الخفيفة والطعم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية