هل يجوز الإستحمام خلال الدورة الشهرية؟

هل يجوز الإستحمام خلال الدورة الشهرية؟

هل يجوز الإستحمام خلال الدورة الشهرية؟

لا شكّ أنكِ سمعت من والدتكِ أو حتى من أقرب صديقاتكِ هذه النصيحة التي تناقلتها الأجيال حول مخاطر غسل الشعر أو حتى الإستحمام على صحة المرأة وتأثيرها على قدرة النساء على الإنجاب! ولكن هل تساءلتِ يوماً عن صحة هذا الخبر؟

ias

 

(كيف تتعاملين مع ألم الحيض وتوتر الدورة الشهرية؟ إكتشفي هنا)

 

  • الإصابة بمرض السرطان: تفيد بعض التقارير أن السبب الرئيسي لإصابة المرأة بسرطان المبيض أو الثدي يعود إلى إستحمامها بالماء الباردة لأن الحرارة الباردة بعد الإستحمام ستؤدي حتماً إلى إنكماش المبيض، ولكن هذا الكلام هو عبارة عن الخزعبلات غير الدقيقة علمياً، إذ إن الأطباء يؤكدون على ضرورة إستخدام الغسول أثناء المعاد لإزالة الأوساخ والبكتيريا والروائح الكريهة.

 

(إليكِ أهم الأعشاب التي تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية هنا!)

 

  • العقم: يعتقد البعض أن الإستحمام سيؤثر على خصوبة المرأة لأن المياه ستخرّب الرحم من خلال عدم إكتمال خروج البويضة من المبيض، وبالتالي ستتحوّل بقاياها إلى خلايا سامة تتسبب بعدم إنتظام هرمون الإستروجين وتُضعف قدرة المرأة على الإنجاب، ولكن هذا التحليل البيولوجي غير صحيح.

 

(إقرئي أيضاً: هل يجوز النوم في حمالة الصدر؟!)

 

  • زيادة ألم الحيض: تتداول بعض النساء أن الإستحمام سيزيد من آلام الحيض وسيؤدي إلى إنقباضات حادة ومؤلمة قد تمنعكِ من إستكمال عملكِ والبقاء في السرير، ولكن أثبتت الدراسات أن المياه الساخنة هي بديلة للمسكنات، إذ إنها تساعد على إرتخاء العضلات وإعطائكِ شعوراً بالراحة بعيداً عن أي ألم. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية