طريقة القيام برجيم الفواكه لخسارة الوزن

حمية رجيم الفواكه | انواع الفواكه للتخسيس

حمية رجيم الفواكه | انواع الفواكه للتخسيس

تعتبر الفواكه مصدراً مهماً للطاقة والغذاء، لما قد توفره من عناصر غذائية ضرورية للجسم. كما أنّ لها فوائد صحيّة وجمالية متعددة، والأهم من ذلك انها تساعد على خسارة الوزن بطريقة مذهلة دون تسببها بأي ضرر. من هنا تقدّم إليك ياسمينة أفضل 5 أصناف من الفواكه كفيلة بإزالة السموم من الجسم، وفقدان الوزن بشكل سليم.

ias

 

  • الفواكه الغنية بالكربوهيدرات: كالموز والبرقوق أو الخوخ، الكمثرى، الكيوي، الاناناس، المانجو، العنب، والتين. تناولي هذه الفواكه خلال وجبة الفطور، فهي تمنحك الطاقة اللازمة طيلة اليوم، وتسرّع من عملية الهضم.

 

               (حصص الفواكه المسموحة في الرجيم)

 

  • الفواكه القليلة الكربوهيدارت: البطيخ، الدراق، الشمام، التفاح، البابايا. تحتوي هذه الثمار على كمية عالية من المياه، حيث أنها تتحكم في درجة حرارة الجسم وتساعد على التخلص من الكولسترول المتراكم في الجسم. أحرصي على أن تكون وجبتك الغذائية غنية بهذه الفواكه، فهي  تساعدك على حرق الدهون الزائدة وفقدان الوزن.

 

  • الحمضيات: كالتوت، العليق، والتوت البري، وبعض ثمار الفراولة، الجير والليمون، أو الليمون الحلو. هذه الفواكه تساعد على تعزيز حركة الأمعاء وبالتالي إزالة السموم. تخلّصك هذه الفواكه من السموم المتراكمة في الجسم، كما أنها تساعد على طرد الكولسترول وتحسين الهضم والشهية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحيّ.

 

             (إكتشفي أي نوع من الفواكه أنت؟)

 

  • الفواكه الغنية بالماء: كالبطيخ والشمام والمسك. تعمل هذه الثمار على   ترطيب الجسم وإزالة السموم، وتساعد بشكل فعّال في تسهيل عملية الهضم، وخسارة الوزن.

 

  • الفواكه الجافة أو المجففة: كالزبيب والتمر والخوخ… هذه الفواكه هي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن.  أدخلي الفواكه الجافة مع الطازجة  في وجباتك الغذائية فهي فعّالة في حرق الدهون الزائدة وخفض نسبة الكولسترول من الجسم، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية