هكذا تحافظين على حميتك أثناء الخروج

المحافظة على الرجيم أثناء الخروج

المحافظة على الرجيم أثناء الخروج

كيف تحمين رجيمك من الأطباق اللذيذة والشهية في مطعمك المفضّل أو على مائدة أنت ضيفة الشرف عليها؟! سؤال لا شكّ أنّه يطاردك ويؤرقك خصوصاً إن كنت مثلي، تحتاجين لكثير من الجهد كي تثبتي على حمية وكي تصلي الى النتائج التي تتمنينها. اليك من ياسمينة الاجابات الشافية في هذه السطور.

ias

 

                           اختبري نفسك: الى أي مدى تهتمين لرشاقتك؟

 

  • أولّ مطبّ يجب أن تجتازيه عزيزتي وأن تحذري الوقوع فيه هو المشروب، فلا تختارين العصير مثلاً على اعتبار أنّه كوب واحد وتقولي لنفسك إنّ سعراته الحرارية لن تؤثّر عليك، لأنّك بغنى عن ملعقتي سكّر على الأقلّ. اختاري المشروبات الخالية من السكّر ولو كانت غير مثالية صحياً أو المياه.

 

  • للأسف، من أشهى ما قد يُقدّم في المناسبات وفي المطاعم هي المقبّلات وهي أكثر الأطباق التي تحتوي على السعرات الحرارية والدهون المشبعة

 

كونها غالباً ما تكون مقليّة وتحتوي على الأجبان والخبز والمكوّنات الدسمة. ننصحك في هذه الحال الإتعاد عن المقبّلأات الاّ تلك المصنوعة كلياً من الخضار شرط أن تكون غير مقلية وأن تنتظري الطبق الأساسي.

 

                        أفضل الأطعمة لكبح الشهية

 

  • بصور السلفي مثلاً، بإقامة الأحاديث الجانبية، بمساعدة أصحاب الدعوة أو اختاري أي نشاط آخر شرط أن يشغلك عن تناول الطعام، على أن يبقى من ضمن ما تنصح به الاتيكيت الخاصّة بالضيوف فلا تنهضي عن المائدة مثلاً أو أن تنشغلي بهاتفك الجوال.

 

  • ابحثي على المائدة عن الأصناف التي تعتمد على الخضار والبروتينات كي تعتمدي عليها وتتخلّصي من جوعك كي تسهل عليك عمليّة السيطرة على شهيتك.

 

  • إلاّ إذا كنت لا تتناولين الطعام يومياً خارجاً، يُسمح لك أن تكسري القواعد قليلاً في هذه الليلة فمئتيّ سعرة حرارية إضافية لن تزيد وزنك شرط أن تحصريها بهذا العدد على ان تبقي متيقّظة أن مئتي سعرة حرارية قد تكون قضمة واحدة مثلاً من برغر الجبنة والصلصة والمايونيز. لذا احرصي أن تحصري الامر إمّا بملعقتين من طبقك المفضّل أو بانتظار الحلوى شرط أن تأكلي نصف الكمية التي تقدّم إليك.

 

                   هذه الأطعمة خالية من السعرات الحرارية والدهون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية