كيف تحافظين على رشاقتك بعد رمضان؟

الرشاقة بعد رمضان

الرشاقة بعد رمضان

بعد ثلاثين يوماً من الصوم، وبعدما اعتاد جسمك على نظام غذائي قوامه وجبتي الإفطار والسحور، حان الوقت للعودة إلى النمط العادي، وربما قد تشعرين بإكتسابك بعض الكيلوغرامات الزائدة نتيجة الأطباق الشهيّة على السفرة الرمضانية، وهنا مجموعة من الخطوات التي عليك إتباعها بهدف المحافظة على رشاقتك مع إنتهاء الشهر الفضيل.

ias

 

                           اختبري نفسك: هل تحسنين الاهتمام بصحتك خلال الشهر الفضيل؟

 

الإنقطاع عن الحلويات: خلال شهر رمضان، لا ريب أنكّ أكثرت من تناول الحلويات الدسمة الغنية بالقطر والزيوت، لذا يفضّل أن تنقطعي تماماً عن هذا النوع من الحلوى، والاستعاضة عنها بالفاكهة والعصائر الطبيعيّة، لتمنحي جسمك الفرصة من الدهون التي دخلت إليه في رمضان.

 

العودة إلى الرياضة: بما أنّ الصوم خلال شهر رمضان يشعرك بالتعب الحتمي، نتيجة تمضيتك ساعات طويلة من دون الطعام او الشراب، وبما أنّ الرياضة أمرٌيصعب تطبيقه فيه، حان الوقت لتعاودي ممارسة أنواع الرياضات المختلفة، بشرط عدم الذهاب نحو القاسي منها، خوفاً من أي تأثير سلبي.

 

                               أغرب الحيل وأكثرها فاعلية لانقاص الوزن

 

تخفيف وجبة العشاء: لا تخلطي بين الإفطار والعشاء، فبعدما كنت تتناولين وجبة الإفطار في وقت متأخر من النهار، بما فيها من انواع مختلفة ودسمة، لا تظني أنّ العشاء، وإن تناولته في الوقت نفسه، يخضع للمعايير نفسها، وهنا عليك التركيز على الأطباق الخفيفة، وعدم الاقتراب مطلقا من أطباق السفرة الرمضانية.

 

                                  ما هي أهمية وجبة العشاء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية