حيل فعّالة لخسارة الوزن خلال الدورة الشهريّة!

تريدين خسارة الوزن من دون رجيم قاسٍ أو تمارين رياضيّة صارمة؟ حان الوقت للإستفادة من تركيبة جسمكِ كإمرأة وإتباع الحيل التالية لتعزيز خسارتكِ للوزن حسب الدورة الشهريّة!

ias

ففي حين تدور الكثير من الإشاعات حول صعوبة خسارة الوزن خلال الفترة من الشهر، برهنت الأبحاث أنّ مفتاح نجاحكِ يكمن بكلّ بساطة  في التركيز على النقطتين الأساسيتين التاليتين:

تجنّب احتباس المياه: كلّنا نعلم أنّ الجسم يكون اكثر عرضة لإحتباس المياه قبل الدورة الشهرية وخلالها،  ليزداد وزنكِ بمعدّل كيلوغرامين خلال هذه الفترة. تفادي هذا التغيّر في الوزن شهرياً من خلال الإبتعاد تماماَ عن الأطعمة التي تتسبّب بإحتباس السوائل، أي التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وخصوصاً الملح.

الإستفادة من التغيّر في الأيض: أشارت الأبحاث إلى أنّ مستوى الحرق في الجسم يزداد بشكل كبير قبل أسبوع من الدورة الشهريّة وحتّى اليوم الأوّل، فإستفيدي من هذه النقطة بالذات لخسارة الوزن بشكل أسرع.

وبالتالي، ركّزي على الأطعمة التي تقوم بتسريع حرق الدهون وذلك لنتيجة مضاعفة تماماً في تلك الفترة، أو لتحفيز حرق الدهون الذي يكون بوتيرة أبطأ بكثير خلال فترة الدورة الشهريّة وحتّى إنتهائها. تستطيعين إيجاد لأئحة للأطعمة التي تسرّع عمليّة حرق الدهون على الرابط التالي.

 

كذلك، تجدر الإشارة أنّ التقلّب في مستوى الهرمونات في جسمكِ خلال تلك الفترة يعرّضكِ للشعور الدائم بالجوع والرغبة بتناول الحلويات خصوصاً، لذلك، حاربي هذه الرغبة من خلال التركيز على الأطعمة الطبيعيّة التي تعمد على كبح الشهيّة:

 

للمزيد:  افضل 7 اطعمة لكبح الشهيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية