كيف تساهم رياضة التايبو في خسارة الوزن؟

التايبو لخسارة الوزن

التايبو لخسارة الوزن

تُعتبر رياضة التايبو، وهي خلاصة لعدد كبير من التمارين الرياضية، رياضة الأيروبكس والدفاع عن النفس والفنون القتالية والرقص والكيك بوكسينغ واليوغا، فقد تم اطلاق اسم " تاي بو " عليها لاستخدامها اليدين والساقين معًا في تنفيذ حركات تقوم بتفعيل كل أجزاء الجسم وتحسين قدرته الحركية بشكل عام إضافةً الى خسارة الوزن والتخلّص من الدّهون. 

ias

 

                           **اختبري نفسك: هل تعرفين أسس الرياضة وتأثيرها على الرجيم؟**

 

في ما يخصّ حرق الدّهون والتخلّص من الوزن الزائد، فإنّ التايبو الرياضة المثالية التي تمكّنك من حرق ما يتراوح بين 500 و 800 سعرة حرارية في الجلسة الواحدة، فحركاتها الممزوجة بين الأيروبيك والفنون القتالية تعدّ من أهمّ التمارين المحفّزة لحركة القلب والتي تستدعي منك مجهوداً جسدياً ينعكس إيجاباً على نحافة خصرك، وتعزيز كتلتك العضلية، إضافةً الى شدّ الجلد والحفاظ على شبابه. 

أمّا الفوائد الصحّية الكثيرة التي تتحلّى بها فتتراوح بين الزيادة في مستوى هرمون النمو الطبيعي وهرمون التستوستيرون، تعزيز الطاقة والقدرة على التحمّل الملحوظة، التحلّي بحياة اجتماعية أفضل، قلب قوي وسليم، بنية عضلية واضحة وزيادة في النشاط الذهني. 

 

                             تعرّفي الى رياضة البيلاتس واحصلي على جسم رشيق

 

*أسئلة عامّة قد تجول في بالك حول التايبو اليك إجاباتها:

  • من يستطيع المشاركة في صفوف رياضة التايبو؟

تعتبر رياضة التايبو خيار كلّ شخص يبحث عن برنامج رياضي متكامل، كون خطواتها وتمارينها تصيب كلّ عضلات وأعضاء الجسم. يمكنك المباشرة بالتايبو بما يتناسب مع قوتك وقدرتك الخاصّة، ومع الوقت حين تصلين الى بنية صلبة قوية ترفعين المعدّل شيئاً فشيئاً. 

 

– في غضون أي فترة زمنية ألتمس النتائج؟

بحسب التقارير العامّة التي تتناول البحوث المتعلّقة بالتايبو، فالبعض يلتمسون النتائج بعد جلسة واحدة من الرياضة أو ثلاث جلسات كحدّ أقصى. فيما يحتاج آخرون الى بضعة أسابيع، وهذا يعود الى اختلاف كلّ جسم عن الآخر. 

 

– كم مرّة في الأسبوع يجدر عليّ ممارسة تمارين التايبو؟

كما الحال مع أي برنامج لياقة بدنية يتطلّب قدرة جسدية، يجدر بك استشارة مدرّبك حول قدرتك الجسدية، كي تتلقّي النتيجة الفعّالة. ولكن في الأغلب، يجدر بك المواظبة على 3 مرات في الأسبوع على الأقلّ كي تحصدي كلّ الفوائد التي تحدّثنا عنها سابقاً. 

 

                 بالفيديو، اليك التمارين الرياضية المناسبة للتخلّص من دهون الجسم

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية