فوائد وحسنات تمارين الطابة الرياضية

تمارين الطابة

تمارين الطابة

إضافةً الى المرح والتحدّي الذي تتطلّبه منك الطابة الرياضية كي تستوفي شروطها وتعتمدي تمارينها وتمارسيها لها فوائد كثيرة وحسنات ستعود عليك متى اعتمدت عليها. اليك في السطور التالية أهمّ فوائد الطابة الرياضية خصوصاً حين تستبدلينها بالكرسيّ. 

ias

 

                        اختبار: أي نوع من الرياضة يناسبك؟

 

– تقويم العمود الفقري: إن الضغط الذي تحتاجينه كي تثبّتي نفسك على الطابة الرياضية كونها مائلة ومتحرّكة نوعاً ما يفترض منك استقامة تامّة لعمودك الفقري ما يحقق لك نصيحة الأطباء الأهمّ، الجلوس المستقيم للحفاظ على ظهر ثابت غير مائل. 

 

– التبديل المتواصل للوضعية: خصوصاً إن كنت تمارسين تمرين الجلوس على هذه الطابة، فإنّ أي التفات منك يساراً او يميناً سينعكس تبدّلاً مباشراً لوضعية الجلوس كي يمكنك تحقيق التوازن، والاّ وقعت عنها! 

 

– تسهيل تمارين التمدّد: إن كنت تستصعبين في الأيام العادية ممارسة تمارين التمدّد أو الـStretching بسبب عدم تمتّعك باللياقة البدنية أو خوفاً على أيّ تشنّج أو تمزّق عضلي، الحلّ الكامل يكمن باعتمادك على الطابة الرياضية لأن أي تمرين بواسطتها هو فعلياً يساعد جسمك على التمدد، من تركيز الرجلين على الأرض الى التحرّك يميناً أو يساراً أو تأرجحاً إن كان للجانب العلوي أو السفلي للجسم. 

 

            بالفيديو: هكذا تشدين ذراعيك من خلف

 

– تنشيط وتعزيز الدورة الدموية: إنّ الاعتماد على الطابة الرياضية جلوساً ينشّط الدورة الدموية في كلّ أعضاء وأطراف الجسم ويسهّل تدفّق الدماء، إذ إنّ الجلوس الطويل على الكرسي يعيق وصول الدمّ الى بعض الأعضاء والأطراف. 

 

– حرق 350 سعرة حرارية يومياً:  كلّما تحرّكت خلال يومك كلّما أحرقت من السعرات الحرارية. لأنّك بالاعتماد على تمارين الطابة تضطرين لتشغيل كلّ جسمك لإنجاز ولو حركة واحدة بسيطة. 

 

         حيل ذكية لحرق السعرات الحرارية من دون مجهود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية