ياسمينة تشاركك أهم فوائد الركض الصحية والنفسية بالتعاون مع Nike

تعتبر رياضة الركض خياراً ممتازاً لتحسين لياقة الجسم ونحت العضلات، ولكن هل تعلمين أن للركض فوائد عديدة صحية، جسدية، نفسية ومعنوية؟ ومع اقتراب سباق We Run Dubai بالتعاون معنايكي، قررت ياسمينة أن تشاركك أهم الفوائد التي تقدمها هذه الرياضة الرائعة، تحثك من خلالها على جعل الركض جزءاً مهماً من حياتك:

ias

1.يفيد البشرة ويزيدها نضارة
إن الرياضة بشكل عام تؤدي الى التعرّق، وللتعرّق فوائده عدة أهمها تخليص الجسم من السموم التي تسد المسامات، ما يساعد على التخلّص من البثور التي تظهر على البشرة. غير ذلك، يعزز العرق إفراز الزيوت الطبيعية التي تزيد البشرة إشراقاً ونضارة!

2. خسارة الوزن وتعزيز القوة والرشاقة
يعتبر الركض من أكثر أنواع الرياضة التي تساعد على التنحيف وتحسين شكل الجسم بأكمله حيث تشمل حركاتها الساقين واليدين،كما تشد عضلات البطن والظهر. يساعد الركض على حرق الكثير من الطاقة، ما يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة، شد عضلات الجسم وتليينها، فيصبح بإمكانك الحصول على جسم نحيل ومشدود ذو قوة ورشاقة فائقة.

ياسمينة تشاركك أهم النصائح للتحضير لسباق الركض بالتعاون مع خبير نايكي الرياضي

3. فوائد صحية متعدّدة
يساعد الركض على تحسين صحة الجسم بشكل عام وذلك بإثباتات طبية متعددة، ومن بين الفوائد الصحية نذكر تحسين وظائف الذاكرة والعقل، زيادة مستويات الكولوسترول الجيد ما يساعد على تحسين وظائف الرئة. يساعد الركض أيضاً على تحسين مناعة الجسم وتجنب الكثير من المخاطر الصحيّة كتجلّط الأوعية الدموية، والتخفيف من نسبة الإصابة بأمراض سرطان الثدي والأمراض العقلية مثل الالزهايمر والديمينتيا لأن الركض ينشط الدورة الدموية. كما ينصح الأطباء بالركض كعلاج لمرضى السكري والأستيوبروسيس والضغط العالي بمراحله المبكرة.

4. مقاومة القلق والتوتر
يعتبر القلق من الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية والنفسية. أما الركض فيحث الجسم على إفراز الطاقات الزائدة والتخلص منها، كما يقوم بإفراز هرمونات الأندورفين التي تعطي شعوراً بالفرح والراحة وتساعد على التخلص والتخيف من أوجاع الرأس. يمنح الركض وقتاً خاصاً للإنفصال عن العالم والتفكير بعمق بأجواء مريحة ومنعشة بعيداً عن الهموم.

Nike تدرس طريقة تحركك خلال ممارسة الرياضة لتقديم منتجات تناسب أداءك!

5. محاربة الإكتئاب
أثبتت الدراسات أن رياضة الركض تساعد على محاربة الإكتئاب والتخلص منه. إذ تمنح هذه الرياضة من يمارسها شعوراً جميلاً بعد الإنتهاء والفضل يعود إلى إفراز هورمون الأندورفين المسؤول عن منح الإنسان شعوراً بالسعادة.

6. بناء الثقة بالنفس
من فوائد رياضة الركض بناء الثقة بالنفس والتعزيز من شعور القوة وذلك من خلال القدرة على وضع الأهداف وتحقيقها. يساعد ذلك الأمر على حب الذات والشعور بالفخر لكل الإنجازات التي تُحقّق.

مجريات مؤتمر Nike Women يكشف أحدث تصاميم العلامة المرموقة

7. المساعدة على النوم
ممارسة الرياضة تتعب الجسم وتجعله يحتاج الى ساعات من الراحة وذلك لبناء العضلات وتجديد خلايا الجسم، أي Build and Repair، وإثر ذلك يحسن الركض من نوعية النوم والقدرة على النوم العميق لساعات أطول وأعمق لتلبية طلبات الجسم لما يحتاج من الراحة.

فما رأيك الآن برياضة الركض؟ إنها الطبيب الشخصي والمدرب في الوقت نفسه. مهما كانت الأسباب التي تدفعك لممارستها ستكتشفين أن صداقة الركض هي من أجمل الصداقات الكفيلة بمنحك أياماً سعيدة وجسماً رشيقاً وبشرة مشرقة!

أصبح الركض جزءًا أساسياً من حياتي، ومن خلال خبرتي الشخصية يمكنني التأكيد على كل ما ذكرته أعلاه. فالركض منحني شعوراً رائعاً وساعدني على التغلب على مشاكل عدّة، منحني شعوراً بالحرية المطلقة ليس لها أي مثيل! لن تعرفيها إلا إذا جربت رياضة الركض بنفسك!

شاركي في سباق We Run Dubai بالتعاون مع Nike

ابدأي التدريب وانضمي إلى فريق ياسمينة للمشاركة في سباق

We Run Dubai

بالتعاون مع Nike في أسرع وقت!

بإمكانك أيضاً تحميل تطبيق Nike + لتترقبي نشاطك أثناء تمارين الركض كما تقدم نايكي حصص NTC في نادي Engine and health fitness الرياضي حيث بإستطاعتك المشاركة مجاناً. كما بإمكانك تنزيل تطبيق NTC الذي يقدم لك خدمة المدرب الخاص لتتدربي في الوقت أو المكان الأنسب لك، للمزيد من المعلومات،

اختبار: أي حذاء للركض من Nike يلبّي احتياجاتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية