معادن وفيتامينات في البيض تساعد في فقدان الوزن

رجيم البيض

رجيم البيض

على رغم اعتبار البيض من أهمّ الأطعمة الغنية بالبروتيينات الاّ أنّ معلومات مغلوطة كثيرة عن البيض تحديداً تجعله مستبعد من فئة كبيرة من الناس لاعتبار أنّ صفار البيض يحتوي على الكوليستيرول وعلى الدهون المشبعة. ولكن الحقيقة أنّ هذا الصفار تحديداً يحتوي على مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تساهم مباشرةً في إنقاص الوزن، شرط أن يتمّ تناوله من دون زيوت وباعتدال. 

ias

 

                  إختبري نفسك: على أي نوع من الأطعمة يجب أن يرتكز رجيمك؟

 

– الكولين: على رغم أننا لا نسمع كثيراً بهذا النوع من المغذيات ولكنّه الأفضل في البيض لما يتعلّق بانقاص الوزن والتخسيس إضافةً الى الوقاية من السرطان. والكولين هو في الواقع جزء من الفيتامين B وتحديداً الـB4، ويعمل على تنشيط الخلايا والجينات التي تحرق الدهون وتعزّز خسارة الكيلوغرامات الزائدة الى جانب تعزيز النظر ونشاط الدماغ. 

 

– الفيتامين D: عادةً ما يُشاع عن الفيتامين D بين النساء أنّه أساسي لتقوية العظام ليس الاّ ولكن الحقيقة أن فوائده أيضاً تشمل بفي كل كبير ومباشر خسارة الوزن. فهو من ناحية يخفّف من كتلة الدهون ويعزّز قدرة الجسم على حرقها. 

 

                طرق وأساليب لاستخدام الفلفل الحار بخسارة الوزن

 

– الفيتامين B6: على رغم العثور على الفيتامين B6 في أطعمة عديدة الاّ ان البيض يعتبر مصدره الأغنى والأبرز. فهذا النوع من الفيتامينات يساهم في إعطاء الجسم اشارة الامتلاء ما يجعلك تأكلين أقلّ كما ينشّط حركة الجسم في التخلّص من الدهون. 

 

– البروتين: إنّ بيضة واحدة تحتوي على 6 غرامات من البروتينات التي تعمل على بناء كتلة عضلية في جسم الإنسان وتحسّن من مستويات الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم. من جهة ثانية تساعدك كمية قليلة من البروتينات على الشعور بالشبع والامتلاء وتغنيك عن اشتهاء السكاكر والحلويات. 

 

             معتقدات خاطئة عن رجيم البروتينات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية