4 عوامل مفاجئة وغير متوقّعة تفتح شهيتكِ!

اسباب غريبة وغير متوقّعة لفتح الشهيّة

اسباب غريبة وغير متوقّعة لفتح الشهيّة

هل تشعرين بجوع مفاجئ وشهيّة كبرى على الطعام؟ حان الوقت لإكتشاف الأسباب الفعلية وراء جوعكِ هذا، فما الذي لا تعرفينه هو ان هناك مجموعة من العوامل الغير متوقّعة التي قد تقف وراء شهيّتكِ المتزايدة على الطعام:

ias

 

للمزيد: تخفيف الشهية… على عاتقنا!

 

– المكيّف الهوائي: كلّنا ندرك جيّداً أنّه من الطبيعي تناول كميات أكبر من الطعام في الشتاء، ولكن ما لا تدركينه فعلياً أنّ إطلاق العنان لمكيّفكِ الهوائي في قوّته القصوى له الأثر المشابه على شهيتكِ حتّى في أيام الصيف الحارّة!

– أدويتكِ اليوميّة: ستفاجئين حتماً بالعدد الهائل من الأدوية التي نتناولها يومياً، حتّى أحياناً من دون وصفة طبيب، من دن أن ندرك أثرها الكبير في التأثير على شهيتنا، خصوصاً العقاقير من الفئة المضادّة للإكتئاب.

– المكملات الغذائيّة: على غرار الأدوية، للمكملات الغذائية فائد كبيرة على صحّتكِ، ولكنّها في المقابل قد تكون سبباً رئيسياً للتحول الكبير في شهيتكِ وإكتساب الكيلوغرامات الزائدة، وخصوصاً جملة الفيتامينات.

– التغيير في روتين التمارين اليوميّة: رغم أنّ التمارين الرياضية ستساعدكِ على خسارة الوزن، إلّا أن بعض التغييرات فيها من ناحية التوقيت، نوع التمارين وصعوبتها قد يساهم بشكل كبير من فتح شهيّتكِ، لذلك، تأكّدي دائماً من الإنتقال تدريجياً من أسلوب إلى آخر.

 

للمزيد: 4 أشكال لتقلّب الشهية ودلالاتها الخطرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية