أسهل وأذكى الطرق للتحكم بكمية الطعام لجسم مثالي

التحكم بالكمية

التحكم بالكمية

مدارس كثيرة تتنازع حول الطرق الأفضل والأذكى للتخلّص من الوزن وحول أفضل أنواع الرجيم وأكثر عملانية. ولكننا اليوم، وانطلاقاً من مساعدتك على عيش حياة طبيعية تتناولين خلال يومياتها أي نوع من الأطعمة تشتهينه أو يكون متوفّراً من دون أية زيادة في الوزن لا بل نقصاناً،  يهمّنا كثيراً أن نلفت نظرك الى أهمية الانتباه الى كمية الطعام والتحكّم بها. ونستمدّ أهمية هذه النظرية من نصائح جميع خبراء التغذية الذين يسمحون لك بكمية مضبوطة من كلّ صنف من الأطعمة. ولأننا أحياناً نأكل ضعف ما نحتاج، اليك أكثر السب دقّة كي تتحكّمي بالكمية وتصلي الى هدفك عبر الطريق الأقصر. 

ias

 

 

                           

هذا الاختبار سيكشف لك الحقيقة التي تخفينها عن نفسك وتسبب لك فشل رجيمك! http://t.co/9ssmiE3d6c pic.twitter.com/fwSZeMUvRe

— Yasmina.com (@Yasminadotcom) March 1, 2015

– وحدات وأدوات القياس: خلافاً تماماً لتقسيم الحصص في المطاعم حيث تغلب كمية ىالكربوهيدرات على كمية البروتينات والخضار، عليك أن تخففي كثيراً من كمية الأرز والمعكرونة والخبز وهذا طبعاً يتعلّق طبعاً بوزنك وبالوزن الذي تطمحين الوصول اليه. فمثلاً إن كنت تتبعين حمية غذائية يسمح لك حوالي الكوب من المعكرونة للغذاء وحين نقول كوب فنحن لا نقصد أي كوب موجود في مطبخك لأنّه قد يصل الى الـ500 مل كسعة. لذا احصلي على كوب مرقّم بوحدات القياس تتحكّمين بواسطته بالكمية والكوب يعني 250 مل. وهكذا لا تتوقّعي كمية الكوب أو نصف الكوب أو الأربع ملاعق عشوائياً بل انتبهي كثيراً للكمية المسموحة وحين يقال ملعقة فهذا يعني سعة ملعقة واحجة وليس أكثر فلا تحاولي اضافة الكميات وحشرها! 

 

                     كيف تخففين 200 سعرة حرارية من وجباتك؟

 

– الالتزام بالوجبات: دعينا نسلّم جدلاً أنّك تتبعين الحمية المتوازنة التي تعتمد على الهرم الغذائي حيث تأكلين من كلّ شيء ولكن بكميات مدروسة ومضبوطة وهنا وكي لا تقفزي عن الكمية عليك عزيزتي أن تلتزمي بالوجبات فقط وهي كثيرة ومتعددة من أساسية الى ثانوية. ونعني بذلك ألا تتذوّقي ملعقة أو اثنين خلال الطهو لأنّها إضافة للكمية من دون أن تدري! 

 

– الأنانية الايجابية: وهذه عبارة يجب أن تلتزمي بها في الرجيم عزيزتي وترجمتها أن تكون الأطعمة التي تتناولين منها خاصّة بك لا تتشاركينها مع باقي أفراد العائلة من خبز الى قطع الجبنة الى رقاقات الكورن فليكس وغيرها خصوصاً خلال تناول الوجبات كي تتمكّني من معرفة الكمية التي تأكلينها بالضبط، بالغرام والميلليتر! 

 

               

                        أفكار سهلة وبسيطة لعشاء الرجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية