قواعد تركية لمكياج وتسريحات شعر الوجه العريض

تتميّز النجمات التركيات بإطلالاتهنّ المواكبة للموضة والمتجددة دوماً. إذ يعتمدن الأسلوب الأوروبي، ويخترن الإطلالات العصرية، وذلك يظهر جليّاً من خلال مكياجهنّ وتسريحات الشعر المميّزة.

ias

اختبار: ستايل أيّة شخصيّة في المسلسلات التركيّة تملكين؟

هذه المرّة، نعرض عليك إطلالات الممثلة التركية نورغول يشيلتشاي، المشهورة بإسم "ياسمين" في مسلسل "عشق وجزاء"، حيث كانت البطلة التي تألّقت بأجمل الملابس واللوكات.

من إطلالات مكياجها وتسريحات شعرها، نستخلص قواعد تجميلية خاصّة بالوجه العريض أو المربّع. تابعي التفاصيل …

– مكياج الوجه العريض أو المربّع:

* البلاش: إعملي على التخفيف من سعة وجهك العريض، وطبّقي البلاش على طريقة نورغول يشيلتشاي. أي طبّقيه بواسطة الفرشاة على عظمة خدّيك، الخطوة التي تنحّف وجهك وتطوّله.

* الحواجب: لا تكثّفي حواجبك إذا كنت صاحبة الوجه العريض، بذلك تبرزين حدّة في ملامح وتعابير وجهك. حافظي على حاجبين رقيقين واجعليهما باللون البني الفاتح.

* مكياج العيون: ركّزي على عينيك، إعملي على تحديدها وتكبير حجمها بواسطة رسمة الآي لاينر الممدود، أو الكحل الأبيض داخل الجفون. كما أدعوك لتطبيق الماسكارا التي تطوّل رموشك.

– تسريحات شعر الوجه العريض أو المربع:

* العفوية: حافظي على أسلوب عفوي في تسريحات الشعر، واعتمدي الرفعات الطبيعية والمميّزة بالخصل المنسدلة والوبر أو الـ Baby Hair. بهذا الأسلوب تخففين من سعة وجهك العريض، فيضيع في تسريحات شعرك العفوية.

3 تسريحات مميّزة من النجمات التركيات

* الأكسسوارات: اعتمدي الأكسسوارات في هذه الحالة، وتحديداً القبعة البيريه التي تنحّف وجهك وتضفي الطابع العصري والمرح على إطلالتك.

* لون الصبغة: حاظي قدر المستطاع على ألوان طبيعية، إختاري الأومبري الأكثر رواجاً هذا الموسم، إذ إنّه يساهم في تحديد عفوية التسريحات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية